الاتحاد

الرياضي

عيسى بن راشد: "الأحمر" و"الأبيض" للدور الثاني

عيسى بن راشد أعاد أجواء الديوانيات (تصوير حميد شاهول)

عيسى بن راشد أعاد أجواء الديوانيات (تصوير حميد شاهول)

مصطفى الديب (أبوظبي)

رغم أن البطولة هي كأس آسيا، إلا أن الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، أعاد إلى الأذهان ديوانيات كأس الخليج المثيرة والشيقة، من خلال جلسة جمعته بالإعلاميين بفندق باب القصر صباح أمس، تحدث خلالها في العديد من الأمور التي تخص كرة آسيا والبطولة بشكل عام.
بداية أثنى الشيخ عيسى بن راشد على مستوى منتخب البحرين، مشيراً إلى أن منتخب بلاده أدى مباراة متميزة أمام الإمارات، ولعب كرة جدية وممتعة، وتوقع أن يصطحب «الأحمر» البحريني «الأبيض» الإماراتي إلى الدور الثاني من البطولة، مؤكداً أن التعادل لن يضر بهما وكلاهما قادر على تخطي كل من الهند وتايلاند.
ووصف لقاء الهند وتايلاند بالغريب وقال: «طول عمرنا» نعرف أنه لا كرة قدم في الهند ولا يهتمون بها على الإطلاق، وفي الجهة المقابلة نعرف أيضاً أن المنتخب التايلاندي دائم التذبذب، لذلك لا نعرف هل الفوز الكبير الذي حققه الهند بسبب طفرة في المستوى، أو بسبب حالة التذبذب التي عودنا عليها التايلانديون.
وتطرق للحديث عن المفاجأة الأولى في البطولة والتي حققها منتخب الأردن بالفوز على حامل اللقب أستراليا، وقال: كنت متخوفاً على النشامى عندما علمت بمواجهتهم الأستراليين ولكن كانوا رجالاً وأدوا مباراة أكثر من رائعة استحقوا عليها الفوز بجدارة.
وتوقع أن يواصل المنتخب الأردني مسيرته بنجاح في البطولة، كما أكد أن المنتخب السوري أدى بشكل جيد، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد هناك، مشدداً على أن المنتخب السوري متميز، وكذلك المنتخب الفلسطيني الذي يستعين دائماً بأبنائه المنتشرين في أندية الخارج.
وفيا يخص تواجد أستراليا ضمن بطولة آسيا أكد أنه أمر ليس منطقياً، مشيراً إلى أنهم ليسوا «شبه» آسيا ولا يلعبون كرتها، وآسيا كلها تعرف بعضها لكن السبب، في ذلك محمد بن همام الذي أتى بهم للقارة الصفراء من دون أي سبب يذكر.
وأخيراً أشاد الشيخ عيسى بن راشد بالتنظيم الرائع للإمارات، مؤكداً أن النجاح التنظيمي والإبداع ليس غريباً على عيال زايد الذين يبهرون العالم كل يوم بما يقدمونه من تنظيمات متميزة في مختلف البطولات والألعاب.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين