الاتحاد

الاقتصادي

«موانئ دبي العالمية» تشغل مرافق ميناء نانايمو

خلال توقيع الاتفاقية

خلال توقيع الاتفاقية

دبي (الاتحاد) - وقعت موانئ دبي العالمية - فانكوفر و”هيئة ميناء نانايمو” اتفاقية تمتد لثلاث سنوات تقوم بموجبها موانئ دبي العالمية-فانكوفر بتشغيل مرافق “ميناء نانايمو” ومن ضمنها محطات الشحن العام “ديوك بوينت” و”أسامبلي وارف”.
يسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى تنويع السلع وشحن البضائع عبر طرق بحرية قصيرة من وإلى جزيرة فانكوفر. تضم مرافق “ميناء نانايمو” ثلاث مراسي تقوم حاليا بمناولة سلع تشمل منتجات حرجية تقليدية إضافة إلى الملح والصلصال، كما يقوم الميناء باستقبال سفن الرحلات البحرية في المرسى التي تم بناؤه حديثا وافتتاحه في موسم السياحة العام الماضي.
سوف يوفر مشروع الشحن البحري عبر الطرق القصيرة فرصا أكبر لتدفق التجارة من وإلى جزيرة فانكوفر التي تعتبر اليوم واحدة من أكثر مناطق العالم كثافة سكانية، في حين أنها تفتقد إلى الطرق التي تربط بين الجزر وإلى مرافق المحطات البحرية التي تناول بضائع “لو-لو” (نظام رفع وتنزيل الحاويات) وتعتمد عوضا عن ذلك على خدمات الـ”رو-رو” (نظام الشحن والتفريغ بالدحرجة) غير الفعالة.
وتقوم موانئ دبي العالمية حاليا بتشغيل أكثر من 60 محطة بحرية حول العالم تضم مرافق للشحن العام وللحاويات إضافة إلى محطات الرحلات البحرية.
وقال برني دوماس، رئيس هيئة ميناء نانايمو” يسعدنا أن نعمل عن كثب مع موانئ دبي العالمية على مدى السنوات القادمة. يسعى الميناء إلى تنويع السلع التي يستوردها ويصدرها وسوف تتيح لنا هذه الاتفاقية مع موانئ دبي العالمية، التي تتمتع بخبرة واسعة في مناولة بضائع الحاويات والسلع، إمكانية استكشاف فرص أعمال جديدة، كما ستقلل من اعتمادنا على سوق واحد”.
من جانبه، قال ماثيو ليتش، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الأمريكيتين” تتمتع موانئ دبي العالمية بخبرة عالمية واسعة سنقوم بتطبيقها في “ميناء نانايمو” لمساعدة العملاء على توسعة أعمالهم والقيام بها بفعالية أكبر، وبالتالي المساهمة في نمو المجتمع المحلي في فانكوفر وفي كندا بشكل عام. نعتبر إعطاءنا فرصة توسعة قدراتنا في هذه السوق الحيوية والنامية أمرا حماسيا للغاية ونتطلع للعمل مستقبلا بالشراكة مع “ميناء نانايمو””.

اقرأ أيضا

"المركزي": 13 مليار درهم فائض ميزان المدفوعات الكلي 2018