الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية دبي» تعتمد مجموعة من البحوث الأكاديمية في قطاع الخدمات اللوجستية

استضافت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتنسيق مع مكتب الاستثمار الأجنبي التابع لها طلاب فرق عمل برنامج التعلم العملي من مركز أس بي جاين للإدارة، دبي، لتقديم نتائج بحوثهم في مجال الخدمات اللوجستية، وذلك في إطار التزامها وسعيها نحو تعزيز مستويات أداء قطاع الخدمات اللوجستية لمواكبة النمو الهائل في هذا القطاع.
وقدمت فرق العمل المكونة من 9 طلاب في برنامج إدارة الأعمال الدولي من مركز أس بي جاين للإدارة، برئاسة الدكتور دروباد ماتور، مدير قسم الربط الصناعي في المركز، نتائجهم البحثية أمام لجنة مختصة من دائرة التنمية الاقتصادية برئاسة سعادة سامي ضاعن القمزي، مدير عام الدائرة، وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي.
وأشرفت دائرة التنمية الاقتصادية ومكتب الاستثمار الأجنبي على تنفيذ ثلاثة بحوث استمرت لعدة أشهر وخرجت بالعديد من النتائج والتوصيات المهمة التي من شأنها تعزيز كفاءة قطاع الخدمات اللوجستية.
وأشرف كل من ديفيد هاريس، مدير دعم الاستثمار اللوجستي الدولي في مكتب الاستثمار الأجنبي، والدكتور راجيف آسركار، من مركز أس بي جاين للإدارة، على سير هذه البحوث ومتابعتها لتحقيق النتائج المطلوبة.
وقال سامي القمزي: “يشكل الاقتصاد المبني على المعرفة حجر الزاوية في بناء مسيرة حركة النمو والتطور. ومن هنا فإن اهتمامنا بالبحث العلمي والدراسات يأتي كترجمة فعلية لهذا التوجه وتأكيداً على استراتيجية حكومتنا الرشيدة في هذا الإطار.
وقد كان تعاوننا مع مركز أس بي جاين للإدارة في مجال دعم قطاع الخدمات اللوجستية، تأكيداً على أهمية هذا القطاع الخدمي، الذي يعد من أسرع القطاعات نمواً في الإمارة، وذلك نظراً لموقعها الاستراتيجي في المنطقة”.
وقال ديفيد هاريس “تم خلال البحوث الثلاثة استعراض ودراسة كافة الجوانب المتعلقة بسلاسل التوريد الدولية، وتحديد العوائق التي تواجه شركات الخدمات اللوجستية في دخول دبي، إضافة إلى مؤشرات الأداء الرئيسية لعمليات تشغيل الخدمات اللوجستية”.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري