الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النظام الأساسي شرط إجراء الانتخابات

النظام الأساسي شرط إجراء الانتخابات
5 مارس 2020 00:09

منير رحومة (دبي)

أكد عبدالمحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، أن اعتماد الاتحادات الرياضية لنظامها الأساسي، سيكون شرط إقامة الانتخابات في الدورة الجديدة، التي ستقام العام الحالي للفترة بين 2021- 2024، وذلك بعد أن أخطرت الهيئة مختلف الاتحادات المعنية، بضرورة إعداد أنظمة أساسية لإدارة اللعبة، بما يتوافق مع اللوائح القارية والدولية، بدلاً من الاستعانة باللائحة الاسترشادية فقط.
وشدد على أن الاتحادات التي لا تملك نظاماً أساسياً، لن يسمح لها بتنظيم انتخابات، بسبب عدم الالتزام بقرار الهيئة، خاصة بعد أن تم تخصيص مكتباً للاستشارات القانونية لمساعدة الاتحادات في تجهيز النظام الأساسي، علماً بأن الاتحادات المنتخبة هي: اتحادات كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والشطرنج، والسباحة، والدراجات.
وستشهد قائمة الاتحادات المنتخبة، خلال الدورة الجديدة، انضمام اتحادات جديدة، خاصة بالنسبة للألعاب التي تملك أندية ممارسة، وقادرة على إنجاح التجربة الانتخابية.
وأوضح الدوسري، أن الموعد المقترح لانطلاقة الانتخابات، سيكون بعد شهر رمضان، علماً بأن اللجنة المكلفة بمراجعة اللائحة التنفيذية للاتحادات، بدأت منذ العام الماضي في مراجعة اللوائح، ورصدت الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت خلال الفترة الماضية، بهدف إجراء التعديلات اللازمة لتحقيق تطلعات الرياضة في المستقبل.
وتم عرض اللائحة الجديدة على اللجنة الأولمبية، من أجل إبداء الملاحظات قبل اعتمادها رسمياً، وتعميمها على مختلف الاتحادات بهدف الاستعانة بها، وأشار الأمين العام المساعد للهيئة إلى أن اللائحة هدفها استرشادي فقط، وستشهد العديد من التعديلات المهمة، التي تصب في خدمة الرياضة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لاختيار أفضل المجالس الرياضية التي تخدم الألعاب، وتحقق طموحات الرياضيين.
وتمنى أن تسهم الانتخابات في منح الفرصة لأهل الاختصاص، من أجل اختيار من يمثلهم في إدارة اللعبة بطريقة حضارية، وبقناعة تامة بالأشخاص الذين يتم انتخابهم لخدمة الرياضة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©