الاتحاد

الاقتصادي

نمو التدفق السياحي الألماني إلى الشارقة 119% خلال السنوات الخمس الأخيرة

جناح الشارقة في معرض بورصة برلين

جناح الشارقة في معرض بورصة برلين

شهد جناح إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر إقبالا كبيرا، حيث توافد عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والفعاليات الاقتصادية على الجناح، بحسب بيان صحفي أمس.
واستقبل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة بالجناح محمد أحمد المحمود سفير دولة الإمارات في جمهورية ألمانيا الذي أشاد بمشاركة الإمارة في المعرض واصفاً إياها بالمشاركة المتميزة دائماً مؤكداً أهمية المنتج السياحي والثقافي لإمارة الشارقة والحضور القوي لها في المحافل الدولية. وتشارك الإمارة في المعرض، المقام في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 10 إلى 14 مارس الجاري، للمرة الثالثة عشرة على التوالي. كما استقبل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عددا من رجال الأعمال الإماراتيين وكبريات الفعاليات الاقتصادية العربية والأوروبية وذلك بحضور سعيد عبيد الجروان نائب رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والنائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد علي النومان مدير عام الهيئة، وعلي سالم المحمود عضو مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وعبد الوهاب الرومي عضو مجلس الهيئة مدير عام دائرة الطيران المدني بالشارقة، ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي لمكتب تطوير القصباء وتريم عمران مدير عام المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي.
وقد أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي على أهمية الاجتماعات التي عقدتها الهيئة في جناح الإمارة قائلاً “ لقد سعدنا حقيقة بالاهتمام البالغ من كبار الشخصيات والفعاليات الاقتصادية التي زارت جناح الإمارة كذلك الاهتمام الكبير من قبل شركات السياحة والسفر الألمانية والأوروبية بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام الألمانية والعالمية التي حرصت على تغطية الفعاليات في جناح الإمارة وهو ما يؤكد لنا من جديد اهتمام هذه الأسواق بالشارقة كوجهة سياحية فريدة على خريطة السياحة الألمانية”.
وشدد رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على أهمية مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولية قائلاً “لا شك في أن هذه المشاركة والالتقاء مع شركات السياحة والسفر الألمانية ستلعب دوراً كبيراً في تعميق أواصر التعاون في المجال السياحي المشترك وجذب المزيد من السياح الألمان إلى إمارة الشارقة كذلك تعريف سوق السياحة الأوروبي بمقومات وعوامل الجذب السياحي التي تتمتع به الشارقة اليوم”. وأضاف “لقد حرصنا من جهتنا على توفير كافة المعلومات الدقيقة التي تتناول كل مقومات الجذب السياحي التي تتمتع بها إمارة الشارقة ، كما حرصنا على تبادل الآراء ووجهات النظر حول السبل التي من شأنها تعزيز مكانة الشارقة السياحية والدفع بالمزيد من السياح إليها من السوق الألماني والأوروبي على حد سواء”. وقال القاسمي بات الموسم السياحي في إمارة الشارقة يمتد على مدار العام مع زيادة تدفق السياح إليها بشكل كبير وملحوظ ، ومع جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ومشاركاتها المكثفة هذا العام، أتوقع أن نشهد تدفق المزيد من السياح إلى الإمارة في زيادة مطردة “.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018