الاتحاد

الرياضي

النصر يقنع «الغيني» بالتخلي عن بانجورا في «يوم الفيفا»

بانجورا (يسار)  يشارك مع النصر أمام الجزيرة اليوم

بانجورا (يسار) يشارك مع النصر أمام الجزيرة اليوم

نجحت جهود إدارة نادي النصر في الإبقاء على اللاعب الغيني إسماعيل بانجورا مهاجم الفريق الأول لخوض مباراة الجزيرة مساء اليوم في دور الـ 16 للكأس بعد اتصالات مكثفة مع الاتحاد الغيني لكرة القدم طوال الساعات الماضية عقب تلقي إدارة النصر لطلب استدعاء رسمي للاعب لخوض مباراة دولية ودية لمنتخب غينيا ضمن “أجندة” الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
ونجح مسؤولو النصر في إقناع الاتحاد الغيني ومسؤولي المنتخب هناك بالسماح للاعب بالبقاء مع الفريق لخوض مباراة الجزيرة على اعتبار أنها من أهم وأصعب مباريات الفريق هذا الموسم، وهو ما تفهمه الجانب الغيني، خاصة بعد أن أبدى بانجورا نفسه رغبته في البقاء مع “العميد” لخوض المباراة المهمة، وهو ما سهل مهمة الإبقاء عليه، حيث كان مقرراً سفر اللاعب مساء أمس إلى بلاده لخوض المباراة الدولية الودية.
ووافق الاتحاد الغيني على بقاء اللاعب مع ناديه دون توقيع عقوبات من أي نوع تقديراً للاتصالات التي قام بها مسؤولو النصر لتتأكد بشكل نهائي مشاركة اللاعب أمام الجزيرة اليوم، وهو الأمر الذي استقبله الجهاز الفني بقيادة زنجا بسعادة كبيرة كون اللاعب أحد أهم أوراق الفريق الرابحة وهدافه الأول في الدوري والكأس.
من جهة أخرى قررت شركة النصر لكرة القدم شراء كل تذاكر المقصورة الرئيسية المخصصة للنادي في مباراة الفريق أمام الجزيرة مساء اليوم في العين ضمن مباريات دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتقديمها لجماهير “العميد” هدية من أجل تسهيل مهمة الجماهير في المباراة، وزيادة الحضور الجماهيري لمساندة اللاعبين من المدرجات.
وقال عبدالرحمن محمد المستشار الفني لشركة النصر لكرة القدم إن الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ينتظرون مساندة الجماهير لهم في لقاء اليوم الصعب، كون المباراة إحدى أهم المواجهات التي يخوضها الفريق هذا الموسم، متمنياً أن تكون الجماهير “النصراوية” في مدرجات ستاد خليفة بن زايد في العين على قدر الحدث المهم.
من جهته أشاد يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة بتفهم الأندية لإقامة مباريات دور الـ 16 خلال يوم الفيفا وذلك بسبب ازدحام أجندة المسابقات المحلية والخارجية والتزامات فرقنا في مشاركاتها بدوري أبطال آسيا وبطولة التعاون للأندية إلى جانب خوض المنتخب الأولمبي للدور التمهيدي الأول لتصفيات أولمبياد لندن 2012.
وأوضح يوسف عبدالله أن لجنة المسابقات درست الروزنامة بدقة لكنها اضطرت إلى برمجة هذا الدور من الكأس يومي 9 و10 فبراير بعد تنسيق وتشاور مع اللجنة الفنية خاصة وانها ملتزمة بختام مسابقة الكأس قبل نهاية ابريل المقبل.
وأضاف ان اتحاد الكرة تلقى خطاباً واحداً من الاتحادات الأخرى لمشاركة لاعبيها في يوم الفيفا جاء من الاتحاد الغيني الذي طلب مشاركة إسماعيل بانجوار لاعب نادي النصر في مباراة ودية مع منتخب بلاده.
وأضاف أنه تم التنسيق مع إدارة نادي النصر للوصول إلى حل يرضي مختلف الأطراف ويحفظ مصلحة فريق العميد في لعب مباراته في الكأس مكتمل الصفوف. وأكد الأمين العام للاتحاد أنه تم طرح العديد من الافكار لحل المشكل مثل تأجيل مباراة النصر مع الجزيرة لتقام خلال فترة لعب المنتخب الأولمبي لمباراتيه أمام سريلانكا وذلك في حال تمسك الاتحاد الغيني بلاعبه للمشاركة في المباراة الودية.
وأشار إلى ان مفاوضات النصر مع لاعبه بانجورا للبقاء كللت بالنجاح وبالتالي تم حل المشكلة لتقام مباريات الكأس في موعدها علماً بأن هذا الدور من المسابقة لم يكن مبرمجاً منذ بداية الموسم وإنما تم تعديله بسبب التغييرات التي حصلت في مشاركات منتخباتنا الوطنية خاصة بعد اصدار الاتحاد الآسيوي مؤخراً لبرنامج تصفيات أولمبياد لندن 2012.
وأضاف: حرص اتحاد الكرة على الالتزام بتوفير كل الظروف المؤاتية أمام أنديتنا لخوض مسابقاتها المحلية في أفضل الظروف وبصفوف مكتملة إلا ان بعض الظروف الصعبة والخارجة عن إرادة الاتحاد تجبر لجنة المسابقات في بعض الاحيان على تعديل الأجندة.
وتمنى أن تشهد مباريات الكأس مستوى قوياً وأداء مميزاً يعكس الندية العالية التي تلقاها هذه المسابقة والمكانة التي تحظى بها لدى جميع الأندية.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"