الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الهادي».. من البيت للمنتخب

«الهادي».. من البيت للمنتخب
5 مارس 2020 00:09

الخرطوم (الاتحاد)

4 مباريات في الدوري السوداني الممتاز، أعادت حارس المرمى المخضرم أكرم الهادي سليم إلى صفوف المنتخب السوداني بعد عامين من الغياب عن صفوف صقور الجديان، وذلك لخوض مباراتي غانا نهاية شهر مارس الجاري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية في الكاميرون 2021، والطريف أن الحارس كان يجلس في منزله، حتى شهر يناير الماضي قبل الانضمام لفريق الأمل عطبرة في الانتقالات الشتوية الأخيرة.
الهادي «33 عاماً» فرض نفسه في قائمة المنتخب بعد تألقه في عرين «الفهود»، حيث قدم مستوى جيداً في المباريات التي خاضها وتحديداً مباراة الهلال بأم درمان، إذ تألق بشكل كبير ومنح فريقه نقطة غالية، وذلك تحت أنظار المدرب الفرنسي هوبير فيلود مدرب المنتخب السوداني الذي رأى فيه الحارس الأنسب لحماية الشباك في مواجهة منتخب كبير مثل غانا، خصوصاً بعد تراجع مستوي الحارس الأساسي للمنتخب السوداني في الفترة الأخيرة عبدالله أبوعشرين .
وعاد الحارس الدولي، «42» مباراة دولية، بعد فترة غياب عقب حصوله مع المنتخب على برونزية بطولة أمم أفريقيا للمحليين «شأن 2018» بالمغرب، قبل أن يدخل في مشكلة مع ناديه هلال الأبيض انتهت بفسخ التعاقد، حيث ذهب لفريق الرابطة كوستي قبل أن يقرر اعتزال الكرة ضمنياً.
من جانبه، قال أكرم: «عودتي بعد فترة غياب عن المنتخب وبعد فترة توقف عن اللعب لأكثر من 6 شهور، تمثل تحدياً حقيقياً لي وهو المنعطف الأهم في مسيرتي الكروية، ومثلما كسبت رهان العودة للكرة من جديد، سأفوز أيضاً برهان العودة للمنتخب».
ويعتبر أكرم الحارس الأبرز في الكرة السودانية منذ اعتزال الأسطورة حامد بريمة بداية تسعينيات القرن الماضي، فقد توج مع المنتخب بكأس شرق ووسط أفريقيا «سيكافا» عام 2007، وذاد عن مرمى صقور الجديان في نهائيات أمم أفريقيا 2012 وفي نهائيات الأمم للمحليين 2018.
ولعب الهادي للعديد من الأندية أبرزها نادي المريخ الخرطوم على فترتين بين موسمي 2008 و2014، حيث ساهم مع القلعة الحمراء في التتويج معه بلقب الدوري مرتين ولقب الكأس 3 مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©