الاتحاد

الرياضي

«دبي الرياضي» يعتمد «مجمع الأكاديميات» مركزاً رسمياً للتدريب

دبي (الاتحاد) - اعتمد مجلس دبي الرياضي مجمع الأكاديميات الرياضية في مدينة دبي الرياضية مركزا رسميا لتدريب الرياضيين والأندية والمنتخبات في الدولة، وذلك في إطار ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين المجلس ومدينة دبي الرياضية وترجمة لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها الأسبوع الماضي وتم التأكيد فيها على أهمية استثمار المرافق الرياضية الحديثة التي تزخر بها مدينة دبي الرياضية وتسخيرها في خدمة القطاع الرياضي في دبي والدولة.
وقام وفد من مجلس دبي الرياضي برئاسة د.أحمد الشريف الأمين العام بزيارة مجمع الأكاديميات بمدينة دبي الرياضية بحضور خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية ومنصور عبد الرحمن فلكناز، وتم خلال الزيارة تفقد مرافق المجمع التي تم تجهيزها على أعلى مستوى لتوفير البيئة الأمثل لتدريبات ومعسكرات العديد من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية. وأبدى الشريف إعجابه بمجمع الأكاديميات وأكد أنه إضافة كبيرة للقطاع الرياضي في الدولة، وقال “لن يدخر مجلس دبي الرياضي جهدا في الترويج وجذب الأندية والاتحادات الرياضية للاستفادة من هذه المنشآت المتطورة، وهذه دعوة مفتوحة للجميع لاغتنام فرصة فريدة من نوعها من شأنها أن تعود عليهم بالفائدة وتساهم برفع مستويات رياضييها وتلعب دورا مهما في تحضيراتهم لخوض المنافسات الداخلية والخارجية”.
وأضاف: “تأتي هذه الخطوة ضمن توجهات المجلس وفي إطار أهدافه الرامية لتطوير الحركة الرياضية في الإمارة والدولة وخلق بيئة رياضية شاملة تستجيب لمتطلبات المجتمع وإتاحة الفرص أمام جيل الشباب لصقل مواهبه الرياضية وتوجيهها نحو تحقيق نتائج ملموسة على صعيد المنافسات المحلية والإقليمية وصولا للعالمية”.
وأكد خالد الزرعوني اعتزازه بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي وقال: “نأمل أن تساهم هذه الخطوة بتوفير آليات الاستثمار الأفضل للمرافق الرياضية التي تمتلكها المدينة، حيث شيدت هذه المرافق بهدف تمكين الرياضيين الموهوبين من الاستفادة منها واكتساب الخبرات الملائمة، بالإضافة إلى التفاعل مع المحترفين الرياضيين من كافة أنحاء العالم لتزويدهم بالخبرة اللازمة والإطلاع على العديد من الأساليب التدريبية الحديثة”.
ويضم المجمع العديد من أكاديميات التدريب، من أبرزها: أكاديمية الكريكيت الدولية التابعة لمجلس الكريكيت الدولي، أكاديمية كرة القدم (مقر مدرسة مانشستر لكرة القدم بدبي)، أكاديمية لرياضة الرجبي، أكاديمية للسباحة، أكاديمية للهوكي (أكاديمية الهوكي العالمية التابعة لمجلس الهوكي العالمي)، بالإضافة إلى مدرسة بوتش هارمن للجولف وأكاديمية ديفيد لويد للتنس.
ومما يمنح الأكاديميات ميزة إضافية المجمع السكني الذي تمتلكه لإقامة الوفود الرياضية، حيث تم تتوفر شقق سكنية حديثة وواسعة مجهزة بجميع وسائل الإقامة المريحة من أماكن مبيت وصالات طعام بإمكانها استيعاب أعداد كبيرة من الرياضيين.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية