الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري المصري يبدأ اليوم حقبة «الفار»

الدوري المصري يبدأ اليوم حقبة «الفار»
5 مارس 2020 00:09

محمد الدمرداش (القاهرة)

يشهد اليوم، الدوري المصري الممتاز، أول تطبيق رسمي لتقنية الفيديو «الفار»، مع انطلاق أولى مباريات الدور الثاني للمسابقة المحلية، ليصبح الدوري المصري أحد الدوريات العربية التي تستخدم هذه التقنية، بعد دوري الخليج العربي والدوري السعودي للمحترفين.
وتشهد مباراة طلائع الجيش وإنبي على استاد جهاز الرياضة العسكري، في الجولة 19 من الدوري الممتاز، أول تطبيق رسمي لتقنية الفار، مع تطلعات بنجاح تنفيذها، بعد عدة أشهر من التدريب والتجهيز والمحاضرات والتجريب النظري والعملي، حتى حصل قرابة 60 حكماً مصرياً على رخصة العمل بتقنية «الفار» مؤخراً.
ويعقد اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني، مؤتمراً صحفياً اليوم، بمقر الاتحاد في القاهرة، لشرح آلية تنفيذ تقنية الفيديو في الدوري، وشكل استخدامها، وعدد الحكام الذين حصلوا على الرخصة، إضافة إلى التأكيد على استخدام التقنية في جميع المباريات بداية من اليوم، وتنفيذاً لرغبة الأندية، وتمسكها باعتماد التقنية لتوفير العدالة في القرارات، مع تزايد اعتراض الأندية على الحكام مؤخراً. وقال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة: «تم اتخاذ كافة تدابير تنفيذ تقنية الفيديو بالدوري»، مشدداً على عقد جلسات مع الأندية لشرح الآلية وتنفيذها، والحالات التي سيتم اللجوء إليها، وهي احتساب الأهداف ومراجعة البطاقات الصفراء والحمراء ومراجعة ركلات الجزاء، ولن تكون هناك أي فرصة للاعتراض على قرارات الحكام ومسؤولي «الفار».
وشدد الغندور، على أنه سيتم استخدام 4 عربات متحركة لتنفيذ «الفار»، بحيث تغطي جميع المباريات، مشدداً على أنه تمت مراعاة الأمر عند وضع الجدول، بحيث لا تكون هناك أزمة في استخدام العربات الأربع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©