الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مسؤول سابق يكشف عن فساد رئيس نادي مارسيليا في التسعينيات

مسؤول سابق يكشف عن فساد رئيس نادي مارسيليا في التسعينيات
3 مارس 2019 20:41

كشف مارك فراتاني، المستشار البرلماني الأسبق لرجل الأعمال والرئيس الأسبق لنادي أوليمبيك مارسيليا برنار تابي، عن الشراء الممنهج للمباريات في فترة التسعينيات، حيث اتهمه أيضاً باستخدام عقاقير تؤثر على العقل لتسميم منافسيه.
وفي مقابلة مع صحيفة (لوموند) الفرنسية، أكد فراتاني أنه بدءاً من عام 1989 اشترى تابي -لمدة أربعة مواسم- المباريات التي كان يخوضها مارسيليا أمام منافسيه الرئيسيين في بطولة الدوري الفرنسي، وكشف عن أنه شارك بنفسه في إحدى هذه العمليات.
وأوضح "شاركت إحدى المرات في عملية شراء أحد الحكام، حيث كانت المباراة أمام باريس سان جيرمان في باريس، وفي اليوم التالي للمباراة ذهبت لإعطائه النقود في مكان كنا قد اتفقنا عليه".
واتهم فراتاني تابي أيضا بالتأثير على عقول منافسيه باستخدام عقاقير مخصصة لهذا الأمر مثل (هالدول) -الذي يسبب الفصام والذهان الحاد والهوس- وهو مخدر كان يتم حقنه بإبر صغيرة للغاية داخل الزجاجات البلاستيكية.
ووفقا للزراع اليمنى السابق لتابي، فقد اعترف المدير الرياضي للنادي حينها جان بيير بيرنيه بأن مارسيليا سرق لقبين من نادي موناكو، وهو أمر كان واضحاً للغاية لمدرب الأخير آنذاك، آرسن فينجر، ولكنه لم يتمكن من إثباته.
وكان هدف تابي من كل هذا أن يحصل النادي على العديد من الألقاب حتى يتحول مشجعو مارسيليا إلى مناصريه وبهذا يضمن أصواتهم خلال الانتخابات البرلمانية.
وفي عام 1993، عقب الفوز بطولة دوري الأبطال -ليصبح أول فريق فرنسي يحصد هذه البطولة- تم الكشف عن ترتيب مارسيليا لمباراته ضد فريق فالينسيان في الدوري، وهو ما أدى إلى هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية وتجريده من لقب الدوري الفرنسي. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©