الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فرنسا في مجموعة البرتغال وكرواتيا

فرنسا في مجموعة البرتغال وكرواتيا
5 مارس 2020 00:08

امستردام (أ ف ب)

أوقعت قرعة النسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم التي سحبت امس الأول في أمستردام، فرنسا بطلة العالم مع كرواتيا وصيفتها والبرتغال حاملة اللقب والسويد في المجموعة الثالثة الأقوى في المسابقة. وتشهد المجموعة إعادة للمباراتين النهائيتين لآخر بطولتين كبيرتين: كأس أوروبا 2016 التي توّجت بها البرتغال على حساب فرنسا بالذات، وكأس العالم 2018 التي كانت من نصيب فرنسا على حساب كرواتيا.
كما أن المنتخبين الفرنسي والبرتغالي سيلعبان في المجموعة ذاتها لنهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل وهي مجموعة الموت أيضا لضمها ألمانيا بطلة العالم 2014 ومنتخب صاعد من الدور الفاصل.
وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان «كان بالإمكان، على الورق، أن نواجه منتخبات أقل قوة من التي أوقعتنا القرعة معها، لكن هذه المسابقة موجودة أيضا لإحداث الفرق مقارنة بالمباريات الودية. ستكون هناك مباريات قوية، حتى لو ذلك لا يشغل بالي، لأن الأهم بالنسبة لي اليوم بالتأكيد هي مباريات مارس (الودية) وكأس أوروبا، لكننا نعرف أنه في خريف عام 2020، سيكون لدينا خصوم متميزون في منافسة شيقة جدا على غرار النسخة الأولى».
وعلق مدرب كرواتيا زلاكو داليتش على وقوع منتخب بلاده في مجموعة واحدة مع فرنسا «إنها ليست مواجهة ثأرية لأنها مسابقة مختلفة، ولكنها تبقى مباراة صعبة».
أما مدرب السويد يانه أندرسون، فقال «بقليل من الحظ، يمكننا تكرار مع حققناه في مباراتنا (في تصفيات مونديال 2018)» في إشارة إلى الفوز على فرنسا 2-1 في سولنا يونيو 2017 عندما ارتكب حارس المرمى هوغو لوريس خطأ فادحا، وأضاف «كنا جيدين جدا في باريس وستوكهولم. احترامنا كبير لفرنسا، ولكن حظوظنا جميعا متساوية».
وتتجدد المواجهة بين إنجلترا وبلجيكا التي حرمتهم من المركز الثالث في المونديال الروسي قبل عامين، حيث لم ترحمهما القرعة ووضعتهما في المجموعة الثانية، إلى جانب الدنمارك وإيسلندا، والأمر ذاته بالنسبة لإسبانيا وألمانيا اللتين جاءتا في المجموعة الرابعة إلى جانب سويسرا وأوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©