الاتحاد

الاقتصادي

«الرمز» تبدأ التداول في الأسواق الخارجية مطلع العام المقبل

دبي (الاتحاد) ـ حصلت شركة الرمز للأوراق المالية، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع للتداول في الأسواق الخارجية، حيث يتوقع بدء تنفيذ مثل هذه التداولات بداية العام المقبل.
وقال محمد المرتضى الدندشي، الشريك والعضو المنتدب للشركة، في بيان صحفي أمس “تعتزم الرمز إنشاء علاقات مباشرة مع وسطاء في الأسواق الخارجية لتمكين عملائها، من خلال الاتفاقية الخاصة بالتداول الخارجي، من التداول دون الحاجة للتوجه إلى وسطاء خارج الدولة”. وأضاف “يتسم الاقتصاد العالمي حاليا بتزايد أهمية المعاملات الخارجية فيما بين اقتصاديات الدول، وبالتالي استقطب موضوع الأسواق الدولية والتعامل بالعملات الأجنبية والمشتقات المالية حيزاً متزايداً من اهتمام المستثمرين”.
وتابع “في إطار حرصنا على الحفاظ على مكانتنا والتزامنا بتنويع الخدمات المقدمة لعملائنا، حصلنا مؤخراً على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع للتداول في الأسواق الخارجية، حيث ستفتح هذه الخطوة أمام عملائنا مجالات واسعة وخيارات متعددة للاستثمار مما يمنح المستثمر القدرة على تنويع محفظته الاستثمارية وبالتالي تقليل مخاطر هذه الاستثمارات دون الحاجة للتوجه لوسطاء خارج الدولة”.
وتابع الدندشي”سيمنح ذلك الرمز الفرصة لتنويع دخلها وبالتالي زيادة قوة ومتانة الوضع المالي للشركة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي سادت خلال الأعوام الماضية، والتي أثرت سلباً على كافة شركات الوساطة بسبب ضعف التداولات وعزوف المستثمرين عن التداول في الأسواق المحلية.”
من جانبه، قال عبدالهادي السعدي، المدير التنفيذي للشركة “نستهدف في الوقت الراهن أسواق السعودية والكويت وقطر وعمان كمرحلة أولى، يليها البحرين ومصر والأردن كمرحلة ثانية، ومن ثم الأسواق العالمية”.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول