الاتحاد

دنيا

باسم سمرة يقابل «صديق العمر» بعد «حلاوة روح»

باسم سمرة وهيفاء وهبي وأمينة في مسلسل «مولد وصاحبه غايب» (من المصدر)

باسم سمرة وهيفاء وهبي وأمينة في مسلسل «مولد وصاحبه غايب» (من المصدر)

محمد قناوي (القاهرة) - يودع باسم سمرة خلال أيام فيلم «حلاوة روح»، حيث ينتهي من تصوير الفيلم الذي يجمعه للمرة الثانية مع هيفاء وهبي بعد أن شاركها بطولة مسلسل «مولد وصاحبه غايب» الذي لم يعرض حتى الآن، ويتفرغ باسم لتصوير شخصية المشير عبد الحكيم عامر ضمن أحداث مسلسل «صديق العمر».
«حلاوة روح»
ويقول باسم سمرة: خلال أيام، أنتهي من تصوير مشاهدي المتبقية في فيلم «حلاوة روح» والذي يشارك في بطولته صلاح عبد الله ومحمد لطفي وسيناريو وحوار علي الجندي، وإخراج سامح عبد العزيز وهو ثاني عمل يجمعني بهيفاء وهبي بعد مسلسل «مولد وصاحبه غايب».
وأضاف: من خلال العملين اللذين جمعاني بهيفاء وهبي اكتشفت أنها تتميز بجمال الروح والشخصية والذكاء والالتزام.
وأكد أنه استمتع بالعمل مع فريق «حلاوة روح» ويرى أن الفيلم بعيد عن موجة العشوائيات والبلطجة التي أصبحت ظاهرة في الكثير من الأفلام.
وقال: الفيلم مختلف، خصوصاً أنه عاطفي وبه بعض مشاهد الأكشن، وكل المشاهد الداخلية يتم تصويرها في ستوديو مصر، بينما المشاهد الخارجية يتم تصويرها في حي عابدين. وأن دوره لرجل من حي شعبي والفيلم اجتماعي رومانسي حول فتاة تدعى «روح»، متزوجة وزوجها مسافر في الخارج وتنشأ علاقة بينها وبين رجل يصغرها في السن وتتوالى الأحداث.
مدرب في السيرك
وأضاف سمرة: أنتظر عرض مسلسل «مولد و صاحبه غايب»، الذي ألعب من خلاله دور «خربوش» مدرب في السيرك ولاعب خناجر ورشحتني لهذا الدور المخرجة شيرين عادل التي عملت معها في مسلسل «الريان» في رمضان قبل الماضي، ودوري لا يشبه دور رشدي أباظة في فيلم «تمر حنة».
وقال: فور الانتهاء من تصوير «حلاوة روح»، أتفرغ تماما لتقديم شخصية المشير عبد الحكيم عامر في مسلسل «صديق العمر» الذي كتبه السيناريست الراحل ممدوح الليثي، ويقوم ببطولته جمال سليمان الذي سيلعب دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وإخراج عثمان أبو لبن والمسلسل يناقش حقبة زمنية مهمة في تاريخ مصر، وهي عصر جمال عبدالناصر وينصف عبد الحكيم عامر قائد الجيش المصري أثناء حرب 1967. وهذه ليست المرة الأولى التي تتناول فيها الدراما المصرية فترة حكم عبدالناصر، والعمل يحكي قصة الصداقة التي جمعت بين عبد الناصر وعامر ويتطرق إلى أحداث وتفاصيل تستند إلى حقائق قد يعرفها البعض ولكن لا يعرف أسبابها.
تطورات رحلة الصداقة
وأضاف: العمل تم توثيقه عبر 37 كتابا تاريخيا وسير ذاتية ما بين عام 1938 منذ كان كل منهما طالبا في الكلية الحربية عندما أقسما على أن يحافظا على عهود الصداقة، إلى أن جاء عام 1967 ووقوع النكسة في الحرب مع إسرائيل. ويرصد العمل أحداث وتطورات رحلة العمر بينهما.
وقال إن الشبه بينه وبين المشير عامر يكاد يكون منعدما إلا أن المكياج والخدع سيلعبان دورا مهما في تقريب الشبه. وسيتم التصوير في مطلع فبراير 2014 وسيكون في أماكن حقيقية شاهدة على أحداث وقعت بالفعل. ونفى أن يكون هناك تشابه بين العمل الجديد وأي عمل قدم من قبل، مشيرا إلى أن المسلسل يبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية، وتتخلل ذلك أحداث حرب 1948 وقيام ثورة يوليو 1952 وانتهاء بالنكسة عام 1967 والتي أدت لرحيل عامر.
خطأ شائع
وعن عمله الدائم في التلفزيون ومخاوف البعض من أن يحرق نفسه فيه، قال باسم سمرة: هذا خطأ شائع والدور ينادي صاحبه وكل عمل له حساباته الخاصة عندي، ولا يمكن أن أقدم دوراً غير محسوب، خصوصا أنني أنتقي شخصياتي جيداً.
وأشار إلى أنه حصل على الفرصة للظهور متأخراً، وقال: كل واحد يأخذ نصيبه وأنا لم أندم أبداً على هذه الفترة التي قضيتها في ميدان التجارب الفنية، وقدمت من خلالها أعمالاً مهمة مثل فيلم «المدينة» وغيره.

اقرأ أيضا