السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«راسي» يفاوض «لم ترى» و«شهم» على لقب الميل

«راسي» يفاوض «لم ترى» و«شهم» على لقب الميل
5 مارس 2020 00:09

العين (الاتحاد)

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، في الخامسة عصر اليوم، فعاليات سباقه التاسع، الذي يتألف من 7 أشواط، جميعها مخصصة للخيول العربية الأصيلة، ما عدا «الثاني» للخيول المهجنة الأصيلة، ويتنافس في الحفل 95 خيلاً على جوائز مالية، بقيمة 770 ألف درهم برعاية شادويل.
ويواجه الجواد القوي «راسي» بطل مزرعة الروية (للفئة الثانية) الذي يبلغ تصنيفه 118، الفرس «آر بي لم ترى» التي تسعي لقلب الطاولة اليوم، وسيكون «شهم» الفائز بسباق الفئة الأولى بالمرصاد، في الشوط السادس والرئيس لسباق العين مايل (للفئة الثالثة)، بمشاركة 13 خيلاً، ومن أقوى الخيول المرشحة «شداد» الفائز بسباق زاخر في العين، ويسعى «ايه اف ممتاز» الفائز في أربعة سباقات هذا الموسم لمواصلة انتصاراته.
وتفتتح الأمسية بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر– تكافؤ، برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، بمشاركة 15 خيلاً، أبرزها «ايه اف سيل» الذي حقق المركز الثاني بمضمار العين، وتنافس على اللقب الفرس «ايه اف تثور»، و«ايه اف سند».
ويواجه «جينيتسيست» صاحب التصنيف الأعلى على المضمار العشبي، غريمه «المستشار» الفائز في المضمار الرملي في الشارقة، على لقب الشوط الثاني المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1000 متر، ومن ضمن المرشحين «دينجروس ثوت» الفائز في الشارقة.
ويتصدر «تاجر» ترشيحات الشوط الثالث على مسافة 2000 متر، وهو صاحب أداء متماسك، ومن الخيول المنافسة «طاقة»، بالإضافة إلى «ايه اف هرقل»، وهناك «الثورا» صاحب التصنيف الأعلى في السباق، و«السهوج».
وسيكون الشوط الخامس على مسافة الميل مسرح لصراع «فتون»، والمهرة «وينكد» صاحبة الحضور القوي في العين وأبوظبي هذا الموسم، بإحرازها مراكز متقدمة، ولكن «اشطر» لن يكون صيداً سهلاً، بعد أن قدم أداء مميزاً في مشاركاته.
ويجتذب الشوط الرابع على مسافة 2000 متر - تكافؤ بـ 10 خيول، تتصدرها «ايه اف طراحة»، التي تسعي للعودة إلى الانتصارات، ولها فوزان في أبوظبي، فيما ينافس بقوة «اي اس نهاوند» صاحب المركز الثاني، ويسعى «معالي الريف» لمواصلة انتصاراته في العين.
وتسعى «رانيا» ورفيقتها في الإسطبل «ايه اف ماكرة» لمنح خيول النابودة فوزاً جديداً في الشوط السابع والختامي لمسافة 1600 متر، وهناك«الجازي» التي لم تركض سباقاً سيئاً، إلى جانب «مرجانة الريف» و «بريهان» و«اوبرا».
ويعد المهر «شهم»، أحد النجوم اللامعة واللافتة في إسطبلات الوثبة، حيث بدأ تاريخه السباقي بالفوز بمضمار مونتبان، بفارق لافت بلغ 6 أطوال في سباق بري فيرناندو فلوتيه الفرنسي لمسافة 2250 متر، في 18 يونيو 2017، مسجلاً زمناً وقدره 2:32:90 دقيقة.
وحقق «شهم» خمسة انتصارات، أبرزها سباق للفئة الأولى في شهر مايو 2018، وبفارق 7 أطوال في آخر مشاركة بالمضمار الرملي في مسافة 2100 متر، محققاً 2:34:21 دقيقة، ولم يخرج من مراكز الصدارة في 10 مشاركات.
وينحدر نسل «شهم» البالغ من العمر 7 سنوات من «مهاب» والفرس «حبوب»، ويتوقع أن يكون أحد نجوم الوثبة للسباقات، ويسعى أن يتأهل لخوض غمار سباق كحيلة كلاسيك للفئة الأولى، في ليلة كأس دبي العالمي 28 مارس الجاري.

الترشيحات
1- سيل، تثور، سند
2- جينيتسيست، المستشار، دينجروس ثوت
3- تاجر، هرقل، السهوج
4- طراحة، نهاوند، معالي الريف
5- فتون، وينكد، اشطر
6- شهم، راسي، لم ترى
7- رانيا، بريهان، اوبرا

350
ألف درهم جائزة الشوط الرئيس على لقب العين للميل برعاية شادويل.

120
رطلاً تصنيف الجواد «شهم» للوثبة للسباقات، الفائز بخمسة سباقات في أوروبا.

5000
تقدم إسطبلات شادويل لجماهير مضمار العين هدايا وجوائز، تتكون من 5000 هدية سيتم توزيعها عند بوابات الدخول، بالإضافة لجوائز عينية قيمة لجمهور السباقات، هذا إلى جانب العديد من الجوائز النقدية وهدايا إلكترونية عن طريق كوبونات، سيتم توزيعها مجاناً للجمهور عند بوابات الدخول، تحتوي على أرقام تظهر بعد مسحها، ليتم اختيار الفائزين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©