الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بلومبرغ ينسحب من الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية ويدعم بايدن

بلومبرغ ينسحب من الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية ويدعم بايدن
4 مارس 2020 19:48

أعلن الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ، اليوم الأربعاء، انسحابه من الانتخابات التمهيدية الهادفة إلى تحديد مرشح للحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر المقبل.
يأتي ذلك غداة فوز نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن باقتراع "الثلاثاء الكبير" الذي جرى في 14 ولاية أميركية.
وقال بلومبرغ، في بيان، "قبل ثلاثة أشهر، ترشحت للانتخابات الرئاسية للفوز على دونالد ترامب. اليوم، انسحب من السباق للسبب نفسه: الفوز على دونالد ترامب، إذ بات واضحا في نظري أن الاستمرار سيجعل تحقيق (هذا الهدف) أكثر صعوبة".
وأضاف عمدة نيويورك السابق أنه يدعم جو بايدن الذي يمثل على غراره الجناح المعتدل في الحزب الديمقراطي، معتبرا أنه "أفضل" مرشح للتغلب على الرئيس الجمهوري في انتخابات نوفمبر 2020.
وفاز بايدن، نائب الرئيس السابق الذي كانت حملته في وضع شديد الصعوبة قبل أسابيع فقط، بتسع من 14 ولاية شاركت في التصويت في "الثلاثاء الكبير"، بما شمل فوزا مفاجئا في تكساس وماساتشوستس.
وبعد أيام فقط من عودة حملته إلى الحياة بفوز كبير في ولاية ساوث كارولاينا، أصبح بايدن (77 عاماً) بطلاً بالإجماع لدى الجناح المعتدل في الحزب في مواجهة السناتور بيرني ساندرز (78 عاماً) وهو يساري يحظى بدعم قوي من فئة الشباب.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©