الإمارات

الاتحاد

90 مليون مشاهدة لـ «شكراً حماة الوطن»

شروق عوض (دبي)
نجحت حملة «شكرا حماة الوطن» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة يوم جلوس سموه في تحقيق انتشار كبير، حيث وصل انتشار الوسم الخاص بالحملة إلى أكثر من 90 مليون مشاهدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وبلغ عدد المشاركات على الوسم في تويتر أكثر من 190 ألف مشاركة، وبلغت المشاركات ضمنها أكثر من 7000 صورة ومقطع فيديو على موقع انستغرام بمعدل 1000 مقطع في اليوم الواحد على مدى الأيام الستة التي تواصلت خلالها الحملة. وجاء تفاعل الجمهور مع الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إثر الدعوة التي قدمها سموه لجميع مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، لتقديم الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة، حيث أكد سموه أنهم رعاة الاتحاد وحماة الوطن الذين ثبت بهم البنيان واشتدت بهم أركان الدولة.
ودعا سموه من خلال حسابه على شبكات التواصل الاجتماعي جميع المؤسسات الحكومية والأفراد إلى توجيه رسالة شكر لحماة الوطن من خلال كلمة أو رسالة أو فيديو عبر الوسم الخاص بالحملة #شكرا_حماة_الوطن في تويتر وانستغرام عرفانا لهم، وامتنانا لدورهم الفاعل في حماية الوطن وأبنائه ومكتسباته، وجاءت ردة فعل الجمهور تجاه الحملة إيجابية بشكل كبير حيث تفاعل المجتمع الإماراتي أفرادا، ومؤسسات حكومية وخاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الصور ومقاطع الفيديو وبطرق إبداعية متعددة.
كما تقدمت جاليات مختلفة مقيمة في دولة الإمارات بالشكر لأبناء القوات المسلحة تقديراً وعرفانا لجهودهم الواضحة في نشر الأمن والأمان على أرض الدولة، وبلغ إجمالي عدد مشاركات المتابعين على وسم الحملة #شكرا_حماة_الوطن أكثر من 193 ألف تغريدة على موقع تويتر فيما بلغ معدل انتشار شعار الحملة 17 مليون مشاهدة. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق هذه الحملة تزامنا مع ذكرى يوم جلوسه التاسع حيث اعتاد المجتمع الإماراتي على مثل هذه الحملات التي يوجه فيها سموه المجتمع في هذا التاريخ من كل عام بإلغاء الاحتفالات الخاصة بالمناسبة، واستبدالها بحملة لتقديم الشكر لفئة مهمة من المجتمع.
من جهة أخرى، لم يهدأ ولم يتوقف مغردو فضاء تويتر، أمس، مع انتهاء موعد حملة «# شكرا_حماة_الوطن» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي الموافق الرابع من شهر يناير، حيث ألغى سموه الاحتفال بهذه الذكرى مركزا على توجيه الشكر والعرفان لأبناء القوات المسلحة في الدولة، عن التفاعل الحيّ والناشط مع هذه الحملة السامية والتقدم بالشكر لسموه على إطلاقها.
وبمجرد أن قال سموه، أمس، عبر حسابه الشخصي على تويتر: «الإخوة والأخوات.. في ختام حملة #شكرا_حماة_الوطن، أحب أن أشكر كل من ساهم في تقديم الشكر لقواتنا المسلحة.. أنتم أهل للثناء.. وهم أهل للشكر»، حلقت آلاف التغريدات في فضاء تويتر لتؤكد أنّ قوة أيّ وطن تكمن في جيشه ومقاتليه البواسل».
ومع تأكيدات سموه على ما شهدته الحملة من تجاوب من قبل أبناء شعب الإمارات بـالقول: «تفاعلكم ومشاركتكم في حملة #شكرا_حماة_الوطن.. وصلت لأصحابها.. أثلجتم قلوبهم قبل قلوبنا.. وأسعدتم أرواحا وهبت نفسها لهذا الوطن»، ورد المغردون: «أنتم يا قادتنا من بعد رب العباد سر سعادتنا الله يحفظكم لنا ويقدرني على رد الجميل لهذا الوطن الغالي وقادته»، لتقديم أرواحهم فداء للوطن.
ولفت المغردون المشاركون في حملة #شكرا_حماة_الوطن» إلى أنّ أبناء القوات المسلحة الإماراتية هم أسود الدولة، ودرعها المنيع في وجه كل من يعادي الإمارات وقادتها وأبناء شعبها.
وقال المغردون بعد توضيح سموه لما تتمتع به الإمارات: «ما يميزنا في الإمارات أنّ الشعب يشكر والجيش يبذل والتحديات تزيدنا توحدا وتماسكا، نسأل الله أن يحفظ شعب الإمارات ورئيسها وجيشها، شكرا حماة الوطن»، على أنهم أسعد شعب من ظهر قيادة لا تكل في المحافظة على أمن بلدها عبر جيشها وأبناء القوات المسلحة».
واللافت أنّه كان لأبناء الدول العربية والخليجية دور في المشاركة بالحملة، إذ قام الكثيرون منهم بتوجيه الدعوات لحماية أمن الإمارات وقادتها من شر الكائدين، مشددين على الدور الكبير الذي قامت به الدولة في المحافظة على أبناء شعبها وتوفير كافة سبل الراحة والعيش الكريم لكل من يطأ على أرضها.
دام عزك يالإمارات
وغرد المواطن علي الزعابي بـ «من لا يشكر الناس لا يشكر الله أنتم يا سيدي من بعد الله لكم الشكر والثناء ولكل حماة الوطن»، كما غرد سيف الإمارات بـ «أنتم أسود الإمارات دمتم لنا درعا منيعا في وجوه من يعادينا وعشتم لنا وعاشت الإمارات لكم.. شكرا حماة الوطن».
وغردت بثينة المري بـ «يا رب احفظ لنا شيخنا بوراشد وجميع حكام الخليج.. ومن أراد بهم سوء اللهم يا رب اشغلهم في عافيتهم وأبدانهم». وقال محمد مازن: «الله يحفظ بلادنا من الحساد»، وغرد هيثم الدريس بـ «دام عزك يالإمارات حفظكم الرحمن قيادة وشعبا وجيشا ووطنا وبالأخص لسموك وتواضعك الذي جعل القاصي والداني يحبك ربي يوفقك».
كما غرد حسن راشد بـ «الشكر لكم سيدي أنتم فخرنا وعزنا وقدوتنا وحماة الوطن الغالي»، وكذلك سعيد النعيمي بـ «اللهم آمين يحفظكم ويحفظ جميع شعوب الخليج»، كما غردت بسمة «يشرفنا شيخي وتاج راسي»، وقال محمد الظهوري: «أنتم يا قادتنا من بعد رب العباد سر سعادتنا الله يحفظكم لنا ويقدرني على رد الجميل لهذا الوطن الغالي وقادته»، وقال المغرد محمد الأميري: «تميزنا عن باقي الشعوب بفضل الله ومن ثم منكم يا سيدي.. اللهم آمين ويحفظكم لنا ذخرا لهذا البلد المعطاء».
وقال علي الزعابي: «الحمد لله على نعمة الأمن والأمان شكرا حماة الوطن» وقال سعيد ملحم: «الله يديم عليكم نعمه ويزيدكم من فضله تستاهلون شعب الإمارات الشقيق»، وغردت عوشه بـ»ويحفظك سيدي للوطن شكرا حماة الوطن»، وقال سعيد القحطاني: «هذا من حسن سياستكم الداخلية وبذلكم للعطاء وحسن المعاملة مع الشعب الإماراتي الوفي وأنتم خير قدوة لرؤساء العالم أجمع».
البيت متوحد
أما المغرد خالد المرزوقي أوضح بـ«تفاعلنا مع هذه المبادرة التي تعكس مدى الترابط القوي بين أبناء هذه الدولة الغالية وقيادتها الرشيدة.. شكراً لكم سيدي على مبادراتكم». وقال سعيد بن فهد: «اللهم أدم ظاهره وباطنه على بلدي الثاني دولة الإمارات وشيوخها وشعبها واحرسها بعينك يا رحمن اللهم آمين»، كما غرد عمر الساعدي بـ «في الإمارات البيت متوحد وجميعنا على قلب رجل واحد حفظ الله رئيسنا وحكام الإمارات، وجيشها المتين.. مبادرتكم سيدي أفرحت حماة الوطن».
وأوضح المغرد خليفة بـ «دائما وأبدا يا سيدي نحن جنودكم وعصاكم اللي ما تعصاكم سواء في الخدمة أو غيرها كلنا حماة الوطن والأرض»، وقالت المغردة أحلام: «ننام بأمان وقلوبنا مطمئنة وتسهر عيون أبنائنا وإخواننا في القوات المسلحة على حفظ أمننا واستقرار بلادنا الشكر لله ثم أنتم»، أما ماجد الرئيسي فغرد بـ «إذا أردت أن تعلم قوة بلد معين، فما عليك سوى النظر لمن يقود جيشه».
وقال خالد المرزوقي بتغريدته «هؤلاء هم رجال زايد.. لا ينسون وصية المؤسس الباني بادر وقام بجهود»، أما محمد سيف قال: «شكرا حماة الوطن.. وطن تتغنى بحبه قلوب الأوفياء وترث ذلك الحب النفوس الأبية ميراثا عاهد الله حماة الوطن على الحفاظ عليه ونحن على العهد معهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا