الاتحاد

عربي ودولي

عباس يطالب العرب بخطوات عاجلة

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس اتصالا هاتفيا “عاجلا” بالأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، ودعا العرب الى اتخاذ “خطوات سياسية عاجلة” لمواجهة القرار الأخير للحكومة الاسرائيلية ببناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.
وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية “جرى التشاور حول اتخاذ خطوات سياسية عاجلة في ضوء هذا التصعيد الإسرائيلي المقصود، والاستفزاز الواضح إثر قرار لجنة المتابعة العربية والقيادة الفلسطينية” في اشارة الى الموافقة العربية ثم الفلسطينية على إجراء محادثات غير مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وختم البيان أن الرئيس عباس طلب من موسى “إجراء اتصالاته مع أعضاء اللجنة العربية لاتخاذ الخطوات والمواقف التي تتناسب مع خطورة هذا العمل الإسرائيلي الذي يتحدى الإرادة الدولية”.
واعتبر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان قرار إسرائيل بناء 1600 مسكن في القدس امس سيؤدي الى “تعطيل المفاوضات”.
وقال أبو ردينة “هذا القرار
خطير وسيؤدي الى تعطيل المفاوضات”. وأضاف ابو ردينة “نعتبر قرار البناء في القدس الشرقية حكما بالفشل على الجهود الاميركية قبل ان تبدأ المفاوضات غير المباشرة، ما سيؤدي الى تعطيل هذه الجهود”.

اقرأ أيضا

إصابة فلسطيني بنيران الاحتلال في الضفة