الاتحاد

الاقتصادي

«الفجيرة الوطني» و «ويلز فارجو» يوقعان اتفاقية تمويل بقيمة 92 مليون درهم

الفجيرة (الاتحاد) - وقع بنك الفجيرة الوطني اتفاقية تسهيلات تمويل تجاري ثنائية مع بنك “ويلز فارجو” بقيمة 92 مليون درهم (25 مليون دولار). وتبلغ مدة التسهيلات سنتين وتسهم في تعزيز نمو الأعمال التجارية لبنك الفجيرة الوطني.
وقال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني في بيان صحفي أمس إن القرض يعكس الثقة المستمرة للطرف الآخر في مركزه المالي القوي والنمو الكبير في أعماله المتعلقة بالتمويل التجاري.?وأضاف “هذه الصفقة تعكس ثقة شركاء البنك، حيث أن البنوك العالمية من الدرجة الاولى مثل بنك ويلز فارجو يثقون بنا لإبرام مثل هذه الصفقات معنا على الرغم من الظروف السائدة في السوق”.
وزاد “يسعدنا استخدام مثل هذه التسهيلات لتعزيز قدرات التمويل التجاري لدينا وذلك لتقديم أفضل خدمة لعملائنا في جميع أنحاء الإمارات”.?وقال تشاك سيلفرمان الرئيس العالمي لقسم علاقات المؤسسات الماليـة في ويلز فارجو “بصفتنا واحداً من البنوك الرائدة في الولايات المتحدة والمنتشرة عالميا، يتطلع بنك ويلز فارجو باستمرار إلى دخول المزيد من الأسواق المالية العالميـة. ولذلك فمن دواعي سرورنا أن تكون مؤسسة رائدة في السوق مثل بنك الفجيرة الوطني شريكاً لنا في المنطقة ونحن على ثقة بأن تسهيلات التمويل التجاري هذه تمثل منطلقاً لتحقيق فترة من النمو في هذه المنطقة”.
هذه الصفقة تعزز الروابط القائمة التي تجمع المؤسستين، والتي دشنت عام 2000 مع بنك واكوفيا، الذي أصبح منذ ذلك الحين جزءاً من بنك ويلز فارجو. و يستخدم بنك الفجيرة الوطني بصورة روتينية شبكة فروع ويلز فارجو في أعماله التجارية، وفي عام 2008، نظم بنك الفجيرة الوطني اتفاق تجمع قرض بنكي ‘syndicated deal’ كان بنك ويلز فارجو طرفاً فيه.
وشارك ما مجموعه 12 بنكاً في هذه التسهيلات التي يسري مفعولها على مدى ثلاث سنوات والتي تولى بنك الفجيرة الوطني تنظيمها وتسويقها، وفاقت فيها نسبة الاكتتاب حجم العرض المتوفر بنسبة 40%.
وحقق بنك الفجيرة الوطني صافي أرباح بقيمة 170,9 مليون درهم لعام 2010، بزيادة قدرها 64 في المائة عن العام السابق.

اقرأ أيضا

ائتلاف هندي يستكشف النفط والغاز بالرويس