الاتحاد

الاقتصادي

«فلاي دبي» تسيِّر ثلاث رحلات أسبوعياً بين دبي والطائف

55 رحلة أسبوعياً لـ”فلاي دبي” إلى السعودية

55 رحلة أسبوعياً لـ”فلاي دبي” إلى السعودية

دبي (الاتحاد) - تعتزم “فلاي دبي” تسيير رحلات من الأول من فبراير 2012 إلى مدينة الطائف في إطار تعزيز شبكتها في السعودية لتصبح الوجهة السابعة في المملكة، وضمن خطط توسيع شبكة عملياتها المتنامية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.
وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي “ساهمت السلطات السعودية في تسيير رحلات الشركة من خلال دعم مستمر للناقلة”، مبينا أن خدمة رحلات الطائف هي جزء من إستراتيجية الناقلة القائمة على العمل على ربط دولة الإمارات بوجهات ومدن تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة إليها”.
وأضاف “نأمل في مواصلة المساهمة في توطيد العلاقات التجارية عبر شبكة خطوطنا من خلال الاستمرار في تحديد واختيار المدن الناشئة مثل الطائف”.
تقع الطائف على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر في إقليم الحجاز، ويتخذها الكثيرون من السكان المحليين كمنطقة لقضاء العطلة نظراً لمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة. تتمتع المدينة بشوارع جميلة تصطفها الأشجار، والأسواق الكبيرة وما يقارب ثلاثة آلاف حديقة تقريبا، مما جعل الطائف تكتسب أهمية في المنطقة كوجهة عطلة قصيرة بديلة.
تبعد الطائف اقل من 10 كم من مكة المكرمة و هي أيضا عبارة عن منفذ للمسافرين إلى المدينة المقدسة.
وقال الغيث “تماشياً مع توسّع شبكة خطوطها في المملكة و تأكيدا منها على التزامها بخدمة النقاط المتعددة فيها، فان فلاي دبي زادت من وتيرة العمليات الحالية للسعودية، وتضاعف الناقلة الاقتصادية رحلاتها اليومية إلى الدمام والرياض بعد زيادة الطلب على هذين الخطيين الذين يربطان دبي باثنين من المراكز التجارية الرئيسية في السعودية.
وأضاف” لقد لاقت الرحلات اليومية إلى مدينتي الرياض والدمام نجاحا كبيرا من قبل المسافرين من رجال الأعمال و المسافرين العاديين على السواء ، وهذه الرحلات الإضافية هي نتيجة مباشرة لزيادة الطلب على هذه الخدمة المباشرة والمنخفضة التكلفة ، إلى العاصمة السعودية الرياض والمنطقة الشرقية”.
وأوضح بأنه ومع بدء الرحلات المباشرة إلى الطائف سيرتفع عدد رحلات “فلاي دبي” الأسبوعية إلى 55 رحلة إلى سبعة وجهات في جميع أنحاء السعودية.
وتسيير فلاي دبي ثلاث رحلات أسبوعية إلى مطار الطائف الإقليمي ابتداءً من الأول من فبراير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر