الاتحاد

الإمارات

وفاة سيدة وإصابة طفلها في حادث تدهور سيارة بأبوظبي

السيارة التي تعرضت للحادث الذي أدى إلى وفاة سيدة وإصابة طفلها

السيارة التي تعرضت للحادث الذي أدى إلى وفاة سيدة وإصابة طفلها

أدى حادث مروري وقع بعد ظهر أمس إلى وفاة سيدة من الجنسية الباكستانية وإصابة طفلها بإصابة متوسطة والذي يبلغ من العمر عامين ونصف، كان يجلس جوارها على المقعد الأمامي من السيارة.

وأوضح المقدم محمد أحمد المزروعي رئيس قسم مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع بسبب انشغال المتوفية بطفلها، مما أدى إلى صدمها حواجز حديدية على الطريق وتدهور المركبة واحتراقها في المنطقة بعد جسر الختم في اتجاه أبوظبي.

وأشرف على تخطيط الحادث الملازم غازي عبدو والمساعد أول حمد المنهالي من قسم مرور الطرق الخارجية بالمفرق. وناشد المزروعي قائدي المركبات، خصوصاً السائقات بعدم إجلاس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية حتى لا ينشغلن بهم، مما يؤدي إلى عدم تركيزهم على القيادة والطريق وبالتالي يضاعف من خطورة التعرض لحوادث التدهور والصدم.

وأكد ضرورة وضع الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية وجلوس الأطفال من الأعمار الصغيرة في المقاعد المخصصة لجلوسهم في الجزء الخلفي من المركبة، لحمايتهم من المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها في حالة التوقف المفاجئ للمركبات لافتاً إلى أن سقوطهم داخل السيارات في الغالب قد يعرضهم لحوادث مثل حوادث الكسور أو الإصابة في الرأس.

من جهة أخرى، ناشد المزروعي قائدي المركبات خاصة مع توقعات الأرصاد الجوية بتشكل الضباب خلال اليومين القادمين بالانتباه وخفض السرعات أثناء نزول الضباب وعدم تجاوز المركبات الأخرى. ونبهت السائقين إلى استخدام أضواء المصابيح المنخفضة عند تدنى مستوى الرؤية وعدم استخدام إشارات الانتظار (الرباعية) أثناء السير في الضباب ومضاعفة مسافة التتابع (المسافة خلف المركبات) وعدم استخدام الأضواء العالية في المركبة أثناء الضباب لأنها تعكس وتعيق الرؤية.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية