الاتحاد

الإمارات

وزير التغير المناخي يؤكد أهمية مبادرة «المليون شجرة»

الزيودي وقيادات شرطة دبي خلال الزيارة (من المصدر)

الزيودي وقيادات شرطة دبي خلال الزيارة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أكاديمية شرطة دبي، وكان في مقدمة مستقبليه اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، المدير التنفيذي لمبادرة المليون شجرة.
وجرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون المشترك مع أكاديمية شرطة دبي والتنسيق بين الوزارة ومؤسسة زايد الدولية للبيئة، ومبادرة المليون شجرة، وذلك في إطار تضافر الجهود وحشد الطاقات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في مجال حماية البيئة وحفظها من التلوث وسبل مواجهة التغير المناخي.
وأشاد الزيودي بمساهمات القيادة العامة لشرطة دبي البيئية، وفي مقدمتها مبادرة المليون شجرة التي جاءت ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة للدولة بخلق بيئة نظيفة وآمنة ومستدامة، مؤكداً الأهمية الخاصة للتشجير في امتصاص الملوثات وإضفاء البعد الجمالي على المناطق الحضرية في الدولة.
من جانبه، أكد ابن فهد، حرص القيادة العامة لشرطة دبي، على تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات داخل الدولة مساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والنهضة الشاملة تحت ظل القيادة الرشيدة.
وقام الزيودي خلال الزيارة، يرافقه اللواء محمد أحمد بن فهد، والنقيب فهد جاسم الغص، أمين سر مبادرة المليون شجرة، بجولة تعريفية على مشاتل المبادرة، حيث قدم اللواء ابن فهد، شرحاً مفصلاً عن أهداف المبادرة، الرامية إلى تعزيز استدامة البيئة الإماراتية، بعد ذلك انتقل الجميع إلى موقع النصب التذكاري للمبادرة، وقام معالي وزير التغير المناخي والبيئة بزراعة شجرة غاف.

اقرأ أيضا