الاتحاد

الاقتصادي

«لايف» تستحوذ على 68% من قطاع الإنتاج والنقل الخارجي في الإمارات

إحدى وحدات النقل الخارجي التابعة لشركة “لايف”

إحدى وحدات النقل الخارجي التابعة لشركة “لايف”

استحوذت شركة لايف المملوكة بالكامل لشركة أبوظبي للإعلام على 68% من قطاع الإنتاج والنقل الخارجي في الإمارات، بحسب عبدالهادي الشيخ الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال الشيخ لـ “الاتحاد” على هامش مشاركة الشركة في معرض “كابسات” الشرق الأوسط 2011 الذي بدأت فعالياته أمس، إن حجم إنتاج الشركة من المواد الإعلامية ارتفع بنسبة 13% ليصل إلى 5200 ساعة إنتاج خلال عام 2010 مقابل 4600 ساعة خلال عام 2009.
وأشار إلى أن تغطية الأحداث الرياضية استحوذت على نحو 65% مقابل 10% للأحداث الاجتماعية، لافتاً إلى أن الشركة نجحت في نقل بطولات لصالح أصحاب حقوق البث مثل بطولة آسيا التي أُقيمت في قطر وبطولة العالم للأندية التي استضافتها أبوظبي خلال عام 2010.
وأضاف أن الشركة تستعد الآن لتغطية بطولة الجائزة الكبرى الثانية في أبوظبي والبحرين، متوقعاً أن تصل نسبة نمو أعمال الشركة خلال عام 2011 إلى نحو 10%، وفق جدول الارتباطات والتعاقدات المبدئية مع أصحاب حقوق البث للأحداث الرياضية المهمة.
وأوضح أن الشركة تمتلك خمس عربات بث خارجي تتراوح سعتها بين 10 إلى 30 كاميرا، لافتاً إلى أن نسب الإشغال بهذه العربات بلغت الحدود القصوى المتعارف عليها عالمياً؛ وذلك بسبب الإقبال الكبير على خدمات الشركة رغم مرور أقل من ثلاثة أعوام على تأسيسها. وقال “إن الشركة حققت أول أرباح صافية خلال عام 2010، أي قبل مرور أقل من عامين على تأسيسها، فيما استهدفت دراسات الجدوى وصول الشركة إلى نقطة التعادل التي يتساوى خلال الإيرادات مع المصروفات خلال ثلاث سنوات من الإنشاء”.
وشدد الشيخ على أهمية توافق مخرجات التعليم مع المتطلبات الجديدة لسوق العمل، لافتاً إلى ندرة عدد الخريجين والمتخصصين في مجال الإنتاج والبث في الدولة، حيث تم عقد العديد من الاتفاقيات مع جامعات ومؤسسات تعليمية لتجاوز هذا التحدي.
وأكد أهمية المشاركة في معرض “كابسات” هذا العام، حيث تهدف الشركة من خلال هذه المشاركة توطيد أواصر التعاون مع عملائها الحاليين، والسعي لخلق فرص تعاون جديدة ومزيد من الشراكات التجارية.

اقرأ أيضا

أحمد بن سعيد: الإمارات تدعم المبادرات السلمية لحل الخلافات