الاتحاد

ألوان

«البلدة الذكية» مفهوم جديد للتكنولوجيا

باناسونيك تطلق منتجات وحلولاً ذكية لتحقيق حياة أفضل (من المصدر)

باناسونيك تطلق منتجات وحلولاً ذكية لتحقيق حياة أفضل (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

يتوقع الكثير من الخبراء والمتخصصين في عالم التكنولوجيا، خصوصاً الذكي، أن السنوات الخمس القادمة، بداية من العام الجاري، ستكون انطلاقة للعديد من المفاهيم التكنولوجية الجديدة، التي ستؤثر على حياة المستهلكين بصورة مباشرة، وتؤثر على عاداتهم اليومية المتبعة من خلال طرق أكثر سهولة وإبداعاً.
شركة باناسونيك اليابانية، وهي من أهم الشركات التي أطلقت هذه المفاهيم التكنولوجية الجديدة، تحت مسمى «البلدة الذكية». وذلك ضمن مجموعة من أحدث المنتجات والحلول والتكنولوجيا التي تساعد في تحقيق حياة أفضل وعالم أفضل لكل شخص.

المنزل الذكي
تحت شعار «معيشة أفضل في المستقبل» يستعرض كل من المطبخ وغرفة المعيشة أنماط الحياة الراقية والتي يمكن تحقيقها في المستقبل، تقريباً بين عامي 2018 و2020، مع دمج الإلكترونيات الاستهلاكية بصورة متناغمة مع ديكور المنزل. حيث كشفت الشركة اليابانية عن «المطبخ الذكي»، الذي يحث على اتباع عادات غنية وصحية لتناول طعام في المنزل. بالإضافة إلى جهاز الطهو وأجهزة المطبخ اللاسلكية، مثل أداة التحريك الأوتوماتيكية، حيث عرضت الشركة مخزن الطعام المدمج المستخدم لتخمير وإنضاج الطعام. أضف إلى ذلك شاشة المطبخ الشخصية، وتظهر زاوية العرض هذه كيف يمكن للأجهزة الكهربائية الموصولة أن تجعل من الطهو بمثابة تجربة ممتعة مع الخدمات المستندة إلى السحابة، مثل اقتراحات وصفات الطهو التي تناسب عادات تناول الطعام الخاصة بالعائلة وغيرها من الاقتراحات المفيدة.

غرفة المعيشة
توفر غرفة المعيشة هذه، أجواءً تمكنك من الاسترخاء، سواء كنت بمفردك، أم برفقة العائلة أو الأصدقاء. أضف إلى ذلك هناك شاشات العرض الشفافة، والتي يمكن تضمينها في ديكور المنزل بسلاسة، والتي تعرض مشاهد مختلفة بحسب الحالة المزاجية، فضلاً عن عرضها للقطات الفيديو عالية الدقة وقتما تريد. وتبدو الشاشة أشبه بلوح زجاجي عند عدم عرضها لأي صور، كما يمكن تعديل ارتفاعها إلى الوضع المثالي عندما يتم استخدامها كشاشة عرض. إلى ذلك كشفت الشركة عن مكبرات الصوت المدمجة ضمن السجاد للتحكم بنطاق وصول الصوت، حيث إنها تتيح توجيه الصوت إلى الأشخاص الراغبين بالاستماع إليه أو بعيداً عن أولئك المنغمسين بالقراءة أو الذين يحاولون الاستمتاع بمحادثة شيقة في ذات الغرفة.

المكتب المنزلي
كما كشفت باناسونيك الكثير من التقنيات لزوارها خلال مشاركتها في معرض المنتجات الاستهلاكية، الذي أسدل الستار عنه مؤخراً في لاس فيجاس الأميركية، حيث تعرّف الزوار إلى نظام المراقبة المنزلية سهلة التركيب والاستخدام، والذي يعمل بشكل متزامن مع الهاتف المحمول. كما استعرضت الشركة المكنسة الكهربائية الروبوتية RULO التي ظهرت للمرة الأولى في اليابان خلال العام الفائت. كما قدمت باناسونيك مفهوم Ora لحلول المنازل والمباني الذكية.

اقرأ أيضا