الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تدشن رحلات مباشرة بين دبي و «بوينس آيرس» و «ريو دي جانيرو»

الوفد المشارك

الوفد المشارك

دبي (الاتحاد) - دشنت طيران الإمارات رحلات مباشرة من دبي الى العاصمة الأرجنتينية “بوينس أيرس” ثم الى مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية، في إطار توسيع شبكة محطاتها في أميركا الجنوبية من خلال ربطها برحلات من دون توقف.
وهبطت رحلة طيران الإمارات ئي كيه 247 الافتتاحية في مطار جاليو أنطونيو كارلوس الدولي في ريو دي جانيرو حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية.
وواصلت الرحلة، التي قادها القبطان الأرجنتيني ماركوس ميدينا، بعد ذلك مسارها باتجاه العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وكان في استقبالها مجموعة من المسؤولين الأرجنتينيين يتقدمهم “إنريكو ميير” وزير السياحة الأرجنتيني الذي رحب بوفد طيران الإمارات الرسمي وعلى رأسهم تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب العالمية.
وكان على متن الرحلة الافتتاحية عدد من المسؤولين بمن فيهم “روبن كارو” سفير الأرجنتين لدى الدولة، ومحمد عيسى الزعابي سفير دولة الإمارات لدى الأرجنتين، وعبد الله علي السابوسي، المدير التنفيذي للشؤون الأميركية والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، وعدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة البحوث والتخطيط، ونايجل بيج، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للقارة الأميركية.
وقال تيري أنتينوري، في بيان أمس “ستسهم خدماتنا الجديدة إلى اثنتين من أكثر المدن الحيوية في أميركا الجنوبية في تعزيز العلاقات التجارية بين البرازيل والأرجنتين ودولة الإمارات، بالإضافة إلى تعريف المسافرين في كلتا الدولتين على شبكة طيران الإمارات واسعة الانتشار التي تمتد عبر قارات العالم الست”.
وأضاف “ستوفر طيران الإمارات لعملائها في البرازيل والأرجنتين رحلات ربط سلسة مع الشرقين الأوسط والأقصى، بما في ذلك محطات الناقلة الأربع في الصين ومحطتيها في اليابان أهم الشركاء التجاريين لكلتا الدولتين”.
وتعمل خدمة طيران الإمارات إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس بطائرة بوينج 777- 300 ئي آر مقسمة إلى ثلاث درجات وتوفر 8 أجنحة خاصة في الأولى و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.
وتغادر الرحلة ئي كيه 247 مطار دبي الساعة 7:10 صباح كل يوم لتصل إلى مطار كارلوس جوبيم في ريو دي جانيرو الساعة 3:35 عصراً. ثم تغادر إلى مطار مينيسترو في بوينس آيرس الساعة 5:23 مساءً، لتصله في تمام الساعة 7:30 مساءً. ومن بوينس آيرس، تقلع رحلة العودة ئي كيه 248 الساعة 9:30 ليلاً، وتصل إلى ريو دي جانيرو الساعة 1:20 بعد منتصف الليل، ثم تقلع من ريو دي جانيرو إلى دبي الساعة 3:10 صباحاً لتصلها في تمام الساعة 10:50 ليلاً.
ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 168 طائرة حديثة، وتعتبر أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص العملاقة من طراز A380 وطائرات بوينج 777. ومع الـ50 طائرة من طراز بوينج 777-300 ئي آر التي تقدمت طيران الإمارات بشرائها خلال معرض دبي الجوي 2011، يبلغ عدد الطائرات التي تقدمت الناقلة بطلبيات لشرائها 237 طائرة تبلغ قيمتها الدفترية أكثر من 84 مليار دولار أميركي.
وتخدم طيران الإمارات 117 مدينة في 69 دولة. وتعتزم الناقلة خلال الشهرين المقبلين إطلاق 5 محطات جديدة وهي، دبلن ولوساكا وهراري وسياتل ودالاس.
من جهة أخرى، تعتزم “طيران الإمارات” تسيير رحلات إلى مدينة “هو شي منه” الفيتنامية، اعتباراً من 4 يونيو المقبل، لتصبح أحدث وجهة ضمن شبكة خطوط الشركة العالمية، وذلك في إطار توسعاتها في منطقة جنوب شرق آسيا.
وقال “تيم كلارك” رئيس طيران الإمارات، في بيان صحفي أمس “بدأت الشركة التخطيط لافتتاح خط جديد إلى “هو شي منه” مباشرة بعد توقيع مذكرة التفاهم بشأن النقل الجوي بين جمهورية فيتنام ودولة الإمارات في أبريل 2011، وجاءت هذه الاتفاقية في الوقت الملائم حيث تواصل “طيران الإمارات” خططها لتوسيع شبكة خطوطها العالمية”.
وأضاف “ستوفر طيران الإمارات للسياح ورجال الأعمال، وخاصة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، رحلات للوصول إلى فيتنام، كما نثق في أن “هو شي منه”، التي يزيد عدد سكانها عن 7 ملايين نسمة، ستحظى بإقبال كبير ضمن شبكة خطوطنا، لأنها تعد واحدة من أكثر المدن الآسيوية ازدهاراً، ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع فيتنام، كما نشكر الحكومة الفيتنامية وسلطات المطار على دعم خططنا لإطلاق الخدمة الجديدة”.
وستشغل “طيران الإمارات” طائرة إيرباص حديثة A330- 200 توفر 278 مقعداً، لخدمة عاصمة جمهورية فيتنام، التي تعد الآن واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في آسيا، وسيتم في 28 أكتوبر 2012 استبدال هذه الطائرة بأخرى من طراز بوينج 777- 300 ER بتقسيم الدرجتين.
يذكر أن قيمة المبادلات التجارية بين دولة الإمارات وفيتنام خلال عام 2010 زادت عن 24 مليون دولار، وتتمتع “طيران الإمارات” من خلال “الإمارات للشحن الجوي” بتواجد قوي في تلك السوق منذ عدة سنوات.

اقرأ أيضا

79 ألف رخصة تجارية مجددة في أبوظبي عام 2018