الإمارات

الاتحاد

افتتاح الدورة الثانية لملتقى القيم الثقافية المجتمعية في الفجيرة

خلال افتتاح ملتقى القيم الثقافية المجتمعية

خلال افتتاح ملتقى القيم الثقافية المجتمعية

أكدت عفراء الصابري المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن حرص الوزارة على تنظيم ملتقى القيم الثقافية المجتمعية للعام الثاني على التوالي يأتي في إطار تجسيد رؤية القيادة الرشيدة نحو الاهتمام بمفاهيم التلاحم الاجتماعي بإعتبارها ركيزة تعزز التواصل بين مختلف شرائح المجتمع ، من خلال تبادل الخدمات فيما بينهم وصولاً إلى تحقيق دعم شامل لتنمية مجتمعية مستدامة .
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها باسم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال افتتاح الملتقى في دورته الثانية التي بدأت فعالياته أمس بمركز وزارة الثقافة في الفجيرة وبحضور مديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية إلى جانب 400 طالب وطالبة من مدارس إمارة الفجيرة .
وأكدت الصابري حرص الوزارة على ترجمة هدفها الاستراتيجي لرفع مستوى الوعي الثقافي في المجتمع وتوجيه الرعاية لمختلف الأجيال وخاصة جيل الشباب.
ولفتت إلى أن هذه الأجيال سيكون منها قادة التطوير في المستقبل والارتقاء به نحو آفاق التقدم.
وأشارت إلى نجاح تجربة التعاون مع وزارة التربية وتحقيق الأهداف المرجوه من مثل هذه الاحداث.
وعقب إلقاء كلمة الوزارة استعرض فيلم تسجيلي عددا من المشاهد الوطنية التي تعتمد على تزكية الروح الوطنية لدى الحضور، وتظهر مجهود قيادتنا الرشيدة في إعلاء اسم الإمارات في الميادين الدولية.
ومن جانبه قال جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية: إن مبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع نحو الميدان التربوي تعد انطلاقة جيدة تستفيد منها كل الاطراف المعنية سواء بالنسبة للأسرة أو المدرسة ونشيد هنا بما تنظمة الوزارة من ملتقيات ومنتديات وقوافل تقدم خدماتها في مجالات الثــقافة والمجتـمع وأيضاً الشـباب ومـنهم بالطبع طـلاب وطـالبات المدارس.
وأشار سلطان مليح مدير مركز وزارة الثقافة في الفجيرة إلى أهمية وصول برامج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إلى كافة أنحاء الدولة في إطلاق حراك ثقافي واجتماعي تستفيد منه كل قطاعات المجتمع .

اقرأ أيضا

"آيسنار أبوظبي 2020" يسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي