الاقتصادي

الاتحاد

715 مليون درهم مكاسب أسبوعية للأسهم المحلية

حققت الأسهم المحلية مكاسب بنحو 715 مليون درهم بنهاية الأسبوع الأول من تداولات شهر فبراير اليوم، رغم موجة جني الأرباح المتوقعة، بعد مكاسب قياسية خلال شهر يناير بلغت 40 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع بنسبة 0,17% محصلة ارتفاع سوق أبوظبي بنسبة 0,93%، وسجل السوق خلال الأسبوع الحالي رقماً جديداً باختراق مستوى 2900 نقطة، أعلى مستوى للسوق خلال عامين، في حين تراجع سوق دبي المالي خلال الأسبوع بنسبة 1,4% بعد ارتفاع بأكثر من 16% الشهر الماضي.
واعتبر وليد الخطيب المدير المالي الأول في شركة ضمان للاستثمار، موجة جني الأرباح التي كانت سمة تداولات الأسبوع الحالي، طبيعية ومنطقية بعد ارتفاعات قياسية الشهر الماضي، أوصلت أسعار أسهم قيادية إلى مستويات غير مبررة، بعد ظهور نتائجها المالية للعام الماضي ككل وللربع الأخير من العام.

وأضاف أن الأسعار الحالية لكثير من الشركات مبالغ فيها، ويتعين أن تدخل الأسواق معها في موجة تصحيح تلتقط خلالها أنفاسها لفترة، استعداداً لموجة صعود أخرى، موضحاً أن النظرة تجاه أسواق الإمارات ستظل إيجابيه رغم هذه الارتفاعات التي شهدتها الأسواق.

ولم تكن أسواق الإمارات فقط، هي التي مرت بموجة من جني الأرباح، بل امتدت إلى غالبية أسواق الأسهم بدول مجلس التعاون الخليجي خلال الأسبوع الحالي.
فقد تراجع السوق السعودي الأكبر من حيث القيمة السوقية بنسبة 0,86%، في حين ارتفعت بقية الأسواق الخليجية بنسب طفيفة على غرار أسواق الإمارات، وبلغت 0,91% لسوق مسقط، و0,68% لبورصة الكويت، و0,37% لبورصة الدوحة، و0,27% لبورصة البحرين.


اقرأ أيضا

اختبار أنظمة المحطة الأولى في براكة