الاتحاد

الإمارات

3 حدائق جديدة لسكان الجرف بعجمان

معاقون يزرعون بعض النباتات في الاحتفال بيوم الزراعة

معاقون يزرعون بعض النباتات في الاحتفال بيوم الزراعة

كشفت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان خلال احتفالها بيوم الزراعة العالمي أمس عن البدء في إنشاء 3 حدائق عامة جديدة في منطقة الجرف بتكلفة 15 مليون درهم في أحواض 10 و12 و21 ، تبلغ تكلفة كل حديقة منهم 5 ملايين درهم وأنها بدأت العمل في حديقتين في حوض 10 و12 نظرا لكثافة السكان بهما.
كما أعلنت عن زراعة ثلاثة أحزمة خضراء في ثلاث مناطق هي الجرف والزهرة وحزام يفصل المنطقة الحرة بالشارع العام، إضافة إلى زراعة مساحات بأشجار الغاف والسدر وهي أشجار تتناسب مع البيئة المحلية .
حضر الاحتفال باليوم العالمي للزراعة الذي نظم في مركز تأهيل المعاقين بعجمان كل من علي الحمراني مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وعبدالله راشد السويدي مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية وسيف الشامسي نائب مدير عام بلدية عجمان وعدد من قيادات البلدية .
وقال سعيد الشعالي مساعد مدير عام بلدية عجمان إن الاحتفال ينظم هذا العام تحت شعار “نعم فلنزرع الامارات” مضيفا أن مسيرة الزراعة تحتاج إلى دعائم إدارية واضحة وسياسات فنية وزراعية معتمدة يقع على عاتقنا نحن المخططين التثقيف الشامل للمجتمع بها، ونحن ننظر إلى البيئة على أنها الهدف ولكن الاستدامة هي الهدف الأكبر، حيث نعتمد في الرؤية الجديدة للزراعة في عجمان على مؤشر إضافي هو المؤشر البيئي بحيث تكون النباتات والأشجار الموجودة بالحدائق بنسبة 50 % محلية بحيث تتحمل الظروف المناخية والبيئية.
وأعلن أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق عن عزم البلدية زراعة ثلاثة أحزمة خضراء في ثلاث مناطق هي الجرف والزهرة وحزام يفصل المنطقة الحرة بالشارع العام وهذه الأحزمة الخضراء تهدف إلى تحقيق رؤية جمالية تضاف إلى منظومة جميلة تتوافق مع احتياجات الجمهور.
وأضاف أن البلدية تنوي زراعة مساحات بأشجار الغاف والقرض والسدر مثل تجربة أبوظبي في ذلك وهي نباتات مستديمة وتحافظ على المياه الجوفية فهي تتعمق ما لا يقل عن 12 متراً في جوف الأرض بحثاً عن المياه.
وأوضح أن البلدية تقوم بتطوير وزراعة الجزيرة الوسطية لشارع الشيخ راشد بن سعيد من بداية مشيرف وحتى سوق السمك بكلفة 4 ملايين درهم وينتهي العمل بهذا المشروع في شهر أغسطس المقبل.
كما تقوم بتطوير الإمارة بتوجيه من سمو ولي عهد عجمان ورئيس الدائرة ويشمل هذا المشروع إعادة تصميم تقاطع سيتي سنتر وسور المنطقة الحرة بحيث تصاغ وفق منظومة جميلة وبيئية. وفي نهاية الحفل الذي شارك به مجموعة كبيرة من طلاب مركز تأهيل المعاقين قام كل من علي الحمراني وراشد السويدي بمصاحبة مجموعة من المعاقين بزراعة عدة أشجار ونباتات في حديقة المركز احتفالا باليوم العالمي للزراعة.
كما قام الحمراني بتكريم عدد من الشركاء الاستراتيجيين لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان منهم حارب العرياني مدير دائرة الأراضي والأملاك وعدد من مديري الشركات والمؤسسات العاملة في عجمان.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة