الاتحاد

ألوان

الإمارات تستعد للمشاركة في مبادرة «إلى الدوام على الدراجة»

?أبوظبي (الاتحاد)

وجهت ?صحيفة «?ذا ?ناشيونال» ?الصادرة ?عن ?أبوظبي ?للإعلام، ?دعوة ?لجميع ?سكان ?دولة ?الإمارات ?العربية ?المتحدة ?للمشاركة ?في ?النسخة ?الثانية ?من ?مبادرتها «?إلى ?الدوام ?على ?الدراجة» ?CycleToWorkUAE#، ?والتي ?تنطلق ?فعالياتها غداً ?الثلاثاء ?12 ?يناير.
تسعى مبادرة «ذا ناشيونال»، التي تحظى بدعم من دائرة النقل في أبوظبي، إلى رفع مستوى وعي المجتمع ومعرفته بقضايا الصحة والبيئة، وذلك عبر المشاركة الفاعلة في هذه المبادرة بما يسهم في خفض البصمة البيئية.

نمط ?حياة ?صحي
وقال محمد العتيبة، رئيس تحرير‏? ?صحيفة «?ذا ?ناشيونال»?: ?إن ?إطلاق ?المبادرة ?للعام ?الثاني ?على ?التوالي، ?يمثل ?التزاماً ?وطنياً ?تجاه ?المجتمع ?في ?دولة ?الإمارات ?العربية ?المتحدة، ?من ?خلال ?حرصها ?على ?تبني ?نمط ?حياة ?صحي ?ومستدام، ?وهو ?الأمر ?الذي ?أكد ?نجاحه ?تفاعل ?القراء ?مع ?حملة ?مجلة «?هيلثي ?ليفينج» ?Living ?Healthy ?التي ?تصدر ?عن ?الصحيفة».
وأضاف العتيبة: «رغم مساعي المبادرة المتمثلة في تعزيز فكرة ركوب الدراجة بدلاً عن قيادة السيارة ليوم واحد فقط، إلا أنها تدفع أيضاً باتجاه هدف طويل الأمد هو دعم التوجهات الرامية للحفاظ على البيئة، فضلاً عن انعكاساتها الإيجابية على المجتمع، حيث تعمل دولة الإمارات على دعم تلك الأفكار والمبادرات من خلال توفير مساحات وأماكن خاصة براكبي الدراجات الهوائية وتطويرها على نحو مستمر، بما يضمن تحقيق الفائدة العظمى المرجوة منها».
ولفت العتيبة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل في هذا السياق جهودها للتحول إلى مجتمع مهتم بركوب الدراجات الهوائية، مع التركيز على الجوانب المتعلقة بالسلامة العامة من خلال توعية راكبي الدراجات الهوائية بضرورة الحذر والالتزام بالقوانين.

نصائح لراكبي الدراجات
ودعا المنظمون جميع المشاركين في الفعالية للحرص على سلامتهم باستخدام كتف الطريق، والطرق الخدمية والممرات مع المحافظة على ارتداء الخوذة الواقية، والملابس الفلورسنت العاكسة للضوء مع تجهيز دراجاتهم بالأضواء ليلاً.
وينصح راكبو الدراجات بضرورة التواصل البصري مع السائقين، واستخدام الإشارات التوعوية لسائقي السيارات، وعدم ركوب دراجاتهم عند عبور التقاطعات المزدحمة، وترك مسافة أمان جانبية لا تقل عن متر واحد بينهم وبين السيارات عند قيادة الدراجة على جانب الطريق. ودعماً للمبادرة أطلقت ذا ناشيونال الوسم #إلى_الدوام_على_الدراجة- #CycleToWorkUAE ?على ?مواقع ?التواصل ?الاجتماعي، ?داعية ?المشاركين ?في ?المبادرة ?لاستخدامه ?في ?تغريداتهم ?للفوز ?بجوائز ?يومية ?ضمن ?مسابقة ?جرى ?الإعلان ?عنها ?على ?صفحات ?التواصل ?الاجتماعي، ?إلى ?جانب ?وضع ?التعريف ?بمشاركتهم ?وصور ?عنها ?خلال ?يوم ?الفعالية.

اقرأ أيضا