الاتحاد

الإمارات

أحكام بسجن 5 شباب استخدموا السلاح الأبيض في مشاجرة بالشارقة

أصدرت محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية أحكاماً بالحبس من سنة لستة أشهر، على خمسة شباب، ثلاثة مواطنين واثنان لا يحملون أوراقاً ثبوتية، تراوحت أعمارهم بين 18 و20 عاماً، بسبب مشاجرة نشبت بينهم في منطقة النوف مؤخراً، تسببت في إحداث عاهة مستديمة لأحدهم وهي بتر في إصبع السبابة الأيسر.
وأفادت المحكمة بأن القضية حملت رقم 13699 جنايات، واتهم فيها ستة أشخاص، خمسة منهم من الشباب إضافة إلى رجل يبلغ من العمر 52 عاماً ولا يحمل أوراقاً ثبوتية، برأته المحكمة، وأن الخمسة هم: فهد. أ. ح 20 عاماً لا يحمل أوراقاً ثبوتية، حكم عليه بالحبس عاماً بعد أن أحدث عاهة مستديمة في جسم شخص آخر، بينما عوقب الأربعة الآخرين بالحبس ستة أشهر وهم: نايف. م. أ إماراتي 20 عاماً الذي تعرض للعاهة من خلال بتر في إصبعه وإبراهيم. س. ع إماراتي 19 عاماً وعمر. أ. ع إماراتي 19 عاماً، وعبد الله أ. ح لا يحمل أوراقاً ثبوتية 18 عاماً.
ترأس الجلسة، التي أصدرت الحكم مؤخراً، القاضي يعقوب يوسف الحمادي وعضوية القاضيين أحمد العوض وأبو المجد الشرقاوي وحضور وكيل النيابة سعيد الكتبي وأمانة السر خالد الجندي.
وذكرت حيثيات الحكم أن أسباب المشاجرة كانت واهية وتطور لعراك بالأيدي والسلاح الأبيض من سكاكين وساطور وأن الواقعة حدثت منذ عدة أشهر بمنطقة النوف وأنهم جميعاً اعتدوا كلاً منهم على سلامة الآخر وتعرض أربعة منهم لطعنات مختلفة في أجسادهم بواسطة سلاح أبيض ورضوض في أماكن متفرقة من أجسادهم وجروح في الرأس للبعض منهم وقطع عميق في يد أحدهم وإصابة أخرى غائرة في جبهة آخر، إضافة إلى بعض الإصابات المتنوعة أثبتها التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى القاسمي بالإمارة بعد أن تم تحويلهم إليها. كما تضمنت أوراق المحكمة اتهاماً من قبل المدعو نايف، والذي تعرض لبتر في إصبعه، بأن المتهم أحمد 52 عاماً قام بالإمساك به بمساعدة من ابنيه فهد وعبد الله، وأن المحكمة أصدرت حكمها ببراءته لعدم الاطمئنان لأقواله استناداً لمحضر الاستدلالات والتحقيقات الخاصة بالنيابة. واستندت المحكمة في حكمها لبعض المواد من قانون العقوبات وخففت العقوبة نظراً لحداثة سن المتهمين.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي