الاتحاد

الاقتصادي

أوجلو ضيف شرف «ملتقى الشارقة للأعمال»

الشارقة (الاتحاد) - تستضيف الشارقة الدكتور أكمل الدين إحسان أوجلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ضيف شرف بملتقى الشارقة الأول للأعمال 2011 الذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة أواخر الشهر الجاري برعاية من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وليّ عهد ونائب حاكم الشارقة، تحت شعار “التكاملية بين السوق الخليجية وقطاع الأعمال”، بمشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين ونخبة من المتخصصين في مجالات الاستثمار الاقتصادي. وتعليقاً على استضافة أوغلو، قال حسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: تضطلع منظمة المؤتمر الإسلامي بدور بارز في قضايا المنطقة العربية، لا سيّما خلال الفترة الأخيرة التي يقوم خلالها الدكتور أكمل الدين أوجلو بمهمة الأمانة العامة لهذه المنظمة، حيث شهدت المنطقة العديد من الأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية المضطربة، فكانت مواقف الدكتور أوجلو مؤشّراً على مدى الاهتمام الذي توليه المنظمة للدول الأعضاء فيها. وأضاف أنّ “استضافتنا الدكتور أوجلو تأتي انطلاقاً من إيماننا بضرورة التفاعل مع هذه المنظمة التي ننتمي إليها، ونظراً لأهمية المكانة التي يشغلها الدكتور أوجلو بصفته أميناً عاماً لمنظمة عالمية بارزة، ورجلاً يستحق كل التقدير والاحترام لنجاحه في تقريب وجهات النظر.
بين الدول الأعضاء في المنظمة واهتمامه بقضاياها الأساسية، ومشاركته في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تدعم التعاون والتشارك بينها”.
وأشار المحمودي إلى أنّ حضور الدكتور أوجلو فعاليات ملتقى الشارقة الأول للأعمال من شأنه أن يثري الملتقى ويزيد من أهميته، ما يجعله يتجاوز حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون ملتقى على مستوى عالمي، لافتاً إلى ضرورة التعاون في المجال الاقتصادي بين مختلف دول منظمة المؤتمر الإسلامي التي يجمعها الكثير من النقاط المشتركة.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب