الاتحاد

الاقتصادي

مركز دبي المالي يبحث التعاون مع «الحي المالي»

دبي (الاتحاد) - بحث محافظ مركز دبي المالي العالمي معالي أحمد حميد الطاير أمس أوجه التعاون مع عمدة الحي المالي في لندن اللورد مايكل بير في مركز دبي المالي العالمي.
وناقش الجانبان خلال اللقاء أهمية المنطقة كوجهة للأعمال والفرص التي تتيحها لقطاع التأمين، واطّلع الوفد الزائر على مقوّمات مركز دبي المالي العالمي والحوافز التي يوفرها للشركات المسجلة فيه. وقد بحث الحضور من الطرفين الفرص التجارية المتوافرة وناقشوا أوجه وسبل التعاون المحتملة بغرض تحفيز نمو الصناعة بشكل عام. وقال الطاير في بيان صحفي أمس:”يسعدنا أن نستقبل اللورد عمدة الحي المالي في لندن الذي يمثل أحد أرقى المراكز المالية على الصعيد العالمي. لقد كانت مناقشتنا مثمرة جداً واتضحت لنا الفرص الكبيرة للعمل معاً وتبادل الخبرات بين المركزين، ونتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع شركات التأمين البريطانية”.
ومن جهته، قال اللورد مايكل بير، عمدة الحي المالي في لندن وعميد جامعة سيتي لندن:”تربطنا بالإمارات علاقة قوية نواتها تبادل المهارات والخبرات اللازمة لتحفيز النمو في كلا المركزين.
ولقد اجتمعنا مع محافظ مركز دبي المالي العالمي لمناقشة سبل تعزيز التعاون القائم بين مركز دبي المالي العالمي ومدينة لندن، بما في ذلك الأمور المتعلقة بقطاع التأمين وإعادة التأمين”.
وأضاف: “لطالما أولت المملكة المتحدة أهمية بالغة بتوفير أعلى مستويات التدريب والتعليم والمؤهلات، والتي تعدّ عوامل رئيسية في تنمية وجذب المواهب المطلوبة من قبل الشركات العاملة في صناعة الخدمات المالية العالمية. وقد بدأنا ترجمة ذلك في إطار علاقتنا مع دولة الإمارات من خلال افتتاح “كاس بزنس سكول” و”لندن بزنس سكول” في مركز دبي المالي العالمي، وأنا أتطلع لتوثيق التعاون في هذا المجال بين البلدين.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تطلق برنامجاً لتوسعة أسطول حفاراتها