الاتحاد

الاقتصادي

رئيس «كهرباء دبي» يلتقي عمدة الحي المالي في لندن

الطاير يهدي كتاباً لعمدة الحي المالي لمدينة لندن

الطاير يهدي كتاباً لعمدة الحي المالي لمدينة لندن

دبي (الاتحاد) - استقبل سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمكتبه بـ”الهيئة” اللورد مايكل بير عمدة الحي المالي لمدينة لندن والوفد المرافق له، والذي ضم كلاً من جاي وارينجتون، القنصل العام للمملكة المتحدة لدى الدولة، إضافة إلى عدد من المسؤولين البريطانيين ومندوبين يمثلون 17 شركة من كبريات الشركات البريطانية، بحسب بيان صحفي أمس.
وقد حضر الاجتماع من جانب المجلس الأعلى للطاقة و”الهيئة” كل من نجيب زعفراني، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، ووليد سلمان، نائب الرئيس بالوكالة - الاستراتيجية وتطوير الأعمال، وعدد من نواب الرئيس التنفيذيين ومسؤولي الإدارات العليا بهيئة كهرباء ومياه دبي.
وقد رحب العضو المنتدب بالوفد الزائر، مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل المعلومات والخبرات في ميادين شتى. وعرض سعيد محمد الطاير بصفته نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الإطار العام لاستراتيجية المجلس الأعلى للطاقة التي تتمحور حول ضمان إمداد الطاقة، وكذلك أهم المبادرات التي قام بها المجلس لمواكبة نمو الطلب على الطاقة وتوفير مصادرها وتنويعها في دبي.
كما تناول الكفاءة التي ترتكز عليها “الهيئة” في كل مشاريعها وعملياتها التشغيلية، لافتاً إلى وجود مشاريع كبرى قيد الإنشاء لرفع كفاءة المحطات القائمة بمقدار 400 ميجاواط من الكهرباء.
وتطرق العضو المنتدب لمؤشرات الأداء العالمية والمقارنات المعيارية عالية المستوى التي تحتل فيها “الهيئة” المراتب الأولى مثل كفاءة الإنتاج، ومعدل الفاقد في الكهرباء، وحصة الفرد من الانقطاع في الكهرباء.
ودعا سعيد الطاير الشركات البريطانية إلى الاستثمار في المشاريع المستقلة لإنتاج المياه المحلاة والطاقة، وقد أبدى الوفد البريطاني اهتماماً في هذه المسألة.
واستمع الوفد لشرح من نجيب زعفراني –بشأن المجلس الأعلى للطاقة ومهامه وإنجازاته، كما اطلع من وليد سلمان على جهود “الهيئة” في مجال الطاقة النظيفة، ونظام المنتج المستقل في دبي، ومبادرة “مركز دبي المتمّيز لضبط الكربون”. وأخذ بأحدث التقنيات العالمية في مختلف عملياتها ومشاريعها، ثم تطرق الجانبان إلى سبل التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بالتمويل والخدمات المالية وغيرها في بريطانيا من جهة وهيئة كهرباء ومياه دبي من جهة أخرى من أجل الاستفادة بأفضل الخبرات والممارسات البريطانية في هذا الشأن. وأكد العضو المنتدب أهمية التعاون المشترك بين “الهيئة” وبلدية لندن الصديقين في المجالات المتعلقة بالطاقة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من الخدمات التي يتميز بها كلا الجانبين والاستفادة من تجربة المملكة المتحدة، كما دعا الشركات البريطانية للمشاركة في مناقصات “الهيئة” كل في مجاله.
من جهته، أشاد عمدة الحي المالي لمدينة لندن والوفد المرافق بما حققته هيئة كهرباء ومياه دبي من سمعة عالمية بفضل نجاح برامجها ومشاريعها، وأدائها المتميز الذي فاق المعدلات العالمية، وشكر العضو المنتدب على إتاحة هذه الفرصة له وللوفد المرافق للاطلاع عن قرب على “الهيئة” ومرافقها وأدائها ودعوة العضو المنتدب للشركات البريطانية للمشاركة في مشاريع ومناقصات “الهيئة” بما يحقق مصلحة الطرفين.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها