الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

في زمن "كورونا".. عادات جديدة حول العالم

في زمن "كورونا".. عادات جديدة حول العالم
4 مارس 2020 13:31

أدخل فيروس كورونا المستجد إلى كل أنحاء العالم سلوكيات جديدة إلى المجتمعات للوقاية من انتقاله من شخص إلى آخر... ومن أبرزها رفض المصافحة في اليد والمعانقة وإلقاء التحية بـ"هز القدم".

في بكين .. كتب على ألواح حمراء عبارات تشجع الناس على تجنّب المصافحة والاستعاضة عنها بضم اليدين كل شخص على حدة. كما نصح باستخدام حركة "غونغ شو" التقليدية (وضع قبضة يد في كف الأخرى) لإلقاء التحية.

في إيران ..حيث ينتشر شعار تطوّرت طريقة جديدة لإلقاء التحية تتمثل في دفع قبضة مغلقة نحو قبضة الشخص الآخر دون ملامسة.


وقد أعادت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية سيلفي بريان نشر رسم يظهر طرقاً بديلة لإلقاء التحية بما فيها "هز القدم" أو ضرب المرفق بالمرفق.

في فرنسا..  منذ أيام، تنشر الصحف في فرنسا إرشادات ونصائح حول السلوكيات الجديدة التي يجب على الأشخاص اتباعها لتحل محل المصافحات.

وذكّر فيليب ليشتفوس وهو خبير في الأدبيات خلال مقابلات مع وسائل إعلام عدة، أن المصافحة عادة حديثة نسبيا ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وشدد على ضرورة "النظر" إلى الشخص الذي نحييه.

في نيوزيلندا .. تخلت مؤسسات عدة عن "هونغي"، وهي تحية تقليدية لشعوب الماوري تتمثل في ضغط أنوف الأشخاص وجبهاتهم. وفي هذا السياق، استبدلت جامعة "ويلتيك" في ويلينغتون "هونغي" بنشيد "واياتا" الماوري لاستقبال الطلاب الجدد.

 في ألمانيا.. ولتقديم مثال على تلك العادات الجديدة، رفض وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر الاثنين مصافحة اليد الممدودة للمستشارة أنجيلا ميركل، وضحك المسؤولان بعدها.
 

في رومانيا .. من المرجح أن يفسد الخوف من فيروس كورونا المستجد أسبوع "مارتيسور" الذي يسبق يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس.

في لبنان.. انتشرت "هزة القدم"  أيضاً حيث أظهر مقطع فيديو المغني راغب علامة والممثل الكوميدي ميشال أبو سليمان يضربان قدميهما بقدمي بعض أربع مرات مع إطلاق صوت قبلة في كل مرة.

كذلك انتشرت صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من عزاء والدة المطرب السوري جورج وسوف في لبنان، تظهر لافتة كتب عليها "عذراً، حفاظا على سلامة الجميع يرجى عدم التقبيل. التوقيع: كورونا".

 في البرازيل.. أوصى وزير الصحة البرازيلي عدم مشاركة قشات الشرب المعدنية المخصصة لمشروب المتّي التقليدي، وهو شعبي جدا في أميركا الجنوبية.

 في الولايات المتحدة .. قدمت لنجوم الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة مجموعة من التوصيات بعضها موجه للاعبين الذين يتفاعلون مع المعجبين، وتدعوهم إلى تجنّب الإمساك بأغراض مثل الأقلام أو الكرات أو القمصان الرياضية لتوقيعها، وفق ما ذكر موقع "إي إس بي إن" الرياضي.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©