الاتحاد

الاقتصادي

حكومة دبي الإلكترونية توقع اتفاقية شراكة مع «تجاري»

دبي (الاتحاد) ـ وقعت دائرة حكومة دبي الإلكترونية، مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة تجاري المتخصصة في مجال التزود الإلكتروني، بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك في مجال دعم استراتيجية التكامل الحكومي تماشياً مع الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية.
وقع الاتفاقية أحمد بن حميدان، مدير عام الدائرة، وسهيل البنا الرئيس التنفيذي لـ “تجاري”، بحضور وسام لوتاه مساعد المدير العام للدائرة، وهدى الهاشمي مدير إدارة أنظمة تخطيط الموارد الحكومية، وشادي دياب مدير قسم التزود، ومن “تجاري” كل من امتياز علي مدير قسم الخدمات الاستشارية وتطوير الأعمال، ونسرين موسى تنفيذي خدمات استشارية أول.
وتنص الاتفاقية على تبادل الحلول والتجارب والخبرات لتعزيز التكامل بين “نظم تخطيط الموارد الحكومية” (GRP) المعتمد من قبل حكومة دبي الإلكترونية، وبرنامج “التوريد الإلكتروني” المقدم من “تجاري”، بما يخدم الجهود الحكومية الرامية إلى دفع مسيرة التحول الرقمي نحو اقتصاد المعرفة.
وفي إطار الشراكة الجديدة، اتفق الطرفان على إيجاد آليات مشتركة لعقد ورش عمل تقنية للبحث في التكامل والتطوير بمشاركة واسعة من الدوائر الحكومية كجزء من برنامج “التوريد الإلكتروني” الذي توفره الشركة.
وأكد ابن حميدان دور هذه الخطوة في تعزيز التكامل والترابط بين الدوائر الحكومية من جهة وبين مورديها من جهة أخرى، مما يمثل أحد أهم أولويات القيادة الرشيدة، فضلاً عن رفع مستوى الخدمات الإلكترونية وفق أعلى معايير الكفاءة والأمان، وتماشياً مع استراتيجية الدائرة المتمثلة في “العميل أولاً”.
وأوضح أهمية التعاون في مجال مكاملة “نظم تخطيط الموارد الحكومية” المتاح لدى الدائرة وبرنامج “التوريد الإلكتروني” المعتمد لدى “تجاري” لتوسيع نطاق تطبيق إجراءات موحدة ومتكاملة على مستوى الحكومة بهدف تحقيق المزيد من السرعة والكفاءة والفعالية والسهولة في إنجاز المعاملات الحكومية وتشغيل العمليات الأساسية بالشكل الأمثل بما يلبي احتياجات العملاء وتسريع وتيرة التحول الرقمي في دبي.
من جانبه، أشاد سهيل البنا بجهود الدائرة التي تقود مسيرة تطوير الخدمات الإلكترونية وتحسين الأداء الحكومي بما ينسجم مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، موضحاً التزام “تجاري” بتعزيز أطر التعاون البنّاء مع الدائرة لتحقيق الاستفادة المثلى من “نظم تخطيط الموارد الحكومية” وبرنامج “التوريد الإلكتروني” وتجسيد الأهداف والتطلعات المشتركة في تعزيز ريادة دبي والإمارات على مستوى التحول الإلكتروني في المنطقة.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي