الاتحاد

الإمارات

«التقنية العليا» للطالبات في أبوظبي تحتفل بيوم المرأة العالمي

نظمت كلية التقنية العليا للطالبات في أبوظبي أمس الأول حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “ صحة المجتمع من صحة المرأة “ برعاية مركز لايف لاين وقسم رعاية الأمومة والطفولة في وزارة الصحة و”اليت” ومركز الرعاية الصحية وصالون تيريزا للسيدات وشركة أبوظبي للخدمات الصحية التي تدير العيادة المتواجدة في حرم الكلية.
وتحرص الكلية على تنظيم هذا الاحتفال سنوياً من منطلق قناعتها وايمانها بدور المرأة وأهميتها في المجتمع وضرورة توعيتها بمختلف الجوانب خاصة الصحية التي تنعكس على الأسرة التي تمثل نواة المجتمع.
وشاركت طالبات الكلية بالعديد من النشاطات المتعلقة بالصحة حيث تضمنت الفعاليات التي نظمتها وحدة خدمات الاستشارة بقسم شؤون الطالبات في الكلية بمشاركة طالبات العلوم الصحية أنشطة تطبيقية متعلقة بالصحة شملت التوعية بالجوانب الرياضية واتاحة المجال للطالبات لممارسة الرياضة كاليوغا والأيروبيكس وغيرها بالإضافة الى الأجنحة التي ركزت على التوعية بطرق الكشف المبكر حول سرطان الثدي والتغذية الصحية السليمة حيث حرصت الكلية على إعداد الوجبات الصحية أمام الطالبات وتشجيعهن على تجربتها لتطبيقها في حياتهن اليومية وتوعيتهن الى مخاطر الوجبات السريعة.
كما تم تعريفهن بصحة المرأة والطفل من منطلق أنهن أمهات المستقبل وما يجب عليهن اتباعه خلال فترة الحمل وكذلك مع أطفالهن بمختلف المراحل بالإضافة الى كل ما يتعلق بالرشاقة والحفاظ على الوزن المثالي من خلال معرفة مؤشرات الكتلة البدنية لديهن ومعدلات الدهون في أجسامهن.
وتضمنت الفعاليات أيضا أجنحة خاصة بالعناية بالبشرة من خلال التعامل مع المستحضرات الصحية الطبيعية وتم إعداد وتنظيم بعض الألعاب الصحية والترفيهية للطالبات كنشاطات مرافقة للاحتفال.
وأشار الدكتور ديف بيلام مدير كلية التقنية العليا للطالبات في أبوظبي الى أهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الكلية مهنئاً جميع نساء العالم ومتمنياً لهن مزيداً من التقدم في مختلف مجالات الحياة.
وأضاف أن الاحتفال الذي نظمته طالبات الكلية ترك انطباعاً جيداً لدى الجميع بضرورة الاهتمام بالصحة وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف قطاعات الحياة.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي