ألوان

الاتحاد

«فيرتو آستر».. هاتف إنجليزي بلمساتك الشخصية

شاشة الهاتف مصنوعة من كريستال السافير وهيكله من التيتانيوم (من المصدر)

شاشة الهاتف مصنوعة من كريستال السافير وهيكله من التيتانيوم (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

يبدو أن الهواتف الحصرية والفاخرة، وجدت طريقها إلى فئة كبيرة من المستخدمين، خصوصاً مع الطفرات التكنولوجية الذكية، ورغم طرح بعض الشركات العالمية التكنولوجية راقية من هواتفها، وعلى رأسها شركة بلاكبيري من خلال نسخة «بورش ديزاين»، وحتى شركة لامبورجيني من خلال هواتفها المميزة «أنتاريس و88 تاوري»... وغيرهما من الشركات المتخصصة، إلا أن هواتف فيرتو الإنجليزية الأصيلة، مازالت هي الخيار الأمثل، للنخبة ولعشاق الهواتف الذكية الحصرية، التي لا يمكن رؤيتها بكثرة بين أيدي المستخدمين، ولا يصنع منها سوى أعداد بسيطة على مستوى العالم.
نسخة جديدة

كشف الصانع البريطاني الشهيرة فيرتو مؤخراً عن نسخة جديدة كلياً اطلق عليها اسم «آستر»، وهي التي تمت صناعتها يدوياً على يد أمهر الحرفيين وباستخدام أفخم المواد، وذلك بمجموعة رائعة من الألوان، مع إمكانية إضفاء اللمسة الشخصية إليه بوضع أحرف رمزية أو الحفر على الجهاز.

يتمتع الجهاز الجديد بتقنية الصوت الافتراضي المجسم دولبي ديجيتال بلس وبإمكانات متفوقة للتصوير تحمل اعتماد هاسلبلاد. ويمتاز آستر بتصميم عصري للغاية، حيث صنعت وسادة Vالتقليدية من التيتانيوم، وتستخدم فيها الخطوط الأفقية الانسيابية والتصميم الهندسي البسيط. أما الجوانب الأفقية البارزة فصنعت بعمل فتحة في التيتانيوم، مما ساهم في ابتكار جهاز يسهل حمله واستعماله. أما الحواف فهي أكثر نعومة، بينما تحظى الخطوط الناعمة الانسيابية للجهاز بدعم متين بفضل استعمال التيتانيوم من الدرجة 5.

وتعمل قطعة واحدة من الكريستال السافيري قياس 5.1 إنش، وتزن 117 قيراطاً، لحماية شاشة هاتف أستر، بالإضافة إلى حماية عدسة الكاميرا الأمامية من الخدش. وبفضل استخدام السافير تكون مقاومة الهاتف وقطعه المختلفة للخدش من أية مادة أقل قساوةً من الماس، حيث إن الكريستال السافيري مادة قوية، ذات مقاومة عالية للخدش وفائقة النقاء والوضوح.

خدمات متعددة

ويتضمن عدة خدمات ، منها:

- يُقدّم هاتف أستر مع ست من أشهر باقات خدمات كونسيرج ClassicConciergeالمجانية من فريق متخصص ومتوافر على مدار الساعة.

- خدمة Vertu LIFEللعملاء مجموعة من الامتيازات الحصرية والمصممة لتلائم متطلبات كل عميل، بالإضافة إلى ميزة الوصول إلى فعاليات خاصة بالنخبة عبر جهاز Vertu. تتضمن الخدمة أيضاً إمكانية الدخول المجاني لأكثر النوادي ذات العضوية الخاصة حول العالم، والمشاركة في فعاليات تقتصر على الأعضاء فقط.

- خدمة VertuCERTAINTYوهي مخصصة لحماية العملاء، وأجهزة Vertuالخاصة بهم، ومعلوماتهم من خلال تقنية متفوقة وبالتعاون مع شركاء متخصصين. فتتضمن هذه الخدمة الاتصالات المشفرة بالتعاون مع Silent Circle والممنوحة لمالكي أجهزة Aster مجاناً لمدة 12 شهراً.

- خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت Wi-Fiعبر 14 مليون موقع في 123 دولة حول العالم من خلال شبكة iPass.

- خدمة الأمن الشخصي والمؤسسي بالشراكة مع مجموعة ProtectorServicesGroup، ومضاد الفيروس من Kasperskyإلى جانب الحماية من سرقة الجهاز.

المواصفات التقنية

يأتي الهاتف البريطاني الجديد بطول: 143.4 ملم، وعرض: 69 ملم، وبوزن إجمالي يصل إلى 193 جراما. أما بالنسبة لشاشته فهي تأتي بقياس 4.7 إنش، بوضوح فائق يصل إلى 1080p وبكثافة صورة عالية أيضاً تصل إلى 473 dpi، تحميها قطعة كريستالية من مادة السفير.

ويعمل الهاتف بالنسخة كيت كات من نظام التشغيل أندرويد، وهو مجهز بمعالج مركزي من نوع سناب دراجون 801 بسرعة 2,3 جيجاهيرتز، ويأتي بكاميرا خلفية بوضوح 13 ميجابكسل، وأمامية بوضوح 2,1 ميجابكسل، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين تصل إلى 64 جيجبايت. ويمتاز ببطارية بحجم 2275 ملي أمبير.

جلود طبيعية

تمتاز هواتف فيرتو بغض النظر عن نسخها على أنها تستخدم جلود أصلية وطبيعية في صناعتها، حيث جاء الهاتف الأخير آستر، بمجموعة من النسخ حسب نوع الجلد ولونه، فجاء بجلد العجل باللون الأسود، وجلد العجل باللون الوردي، وجلد العجل باللون الأزرق البحري، وجلد الثعبان بلون الكافيار، وجلد الثعبان باللون البرتقالي، وجلد النعام باللون الذهبي وأخيراً جلد النعام بلون توت العليق.

كما تم تصميم مجموعة من إحدى عشرة حافظة للهاتف، استكمالاً للمجموعة الرائعة من التصاميم المتنوعة للجهاز.

وتمت إضافة الجلد إلى الجهاز يدوياً، مع مراعاة استعمال أجود أنواع الجلد الوارد من المدابغ الفاخرة، أسوة بكبريات دور الأزياء في العالم. وكل قطعة من الجلد فريدة تماماً، مما يعني عدم تطابق أيّ جهازين تماماً، بالإضافة إلى توفر خدمة إضافة اللمسات الشخصية ليضع كل مستخدم لمسته الخاصة على هاتفه من فيرتو.

تسوق إلكتروني

يمكن لعملاء فيرتو التسوق عبر الموقع vertu.com مباشرة أينما كانوا، وتتميز هذه التجربة الإلكترونية بقدرة العملاء على اختيار جهاز الهاتف الذي يفضلون وإضافة المواصفات المرغوبة واللمسات الشخصية، بالإضافة إلى نقش الأحرف الرمزية أو الحفر على الجهاز، قبل إتمام الطلب مباشرة عبر موقع vertu.com.

اقرأ أيضا