الاتحاد

الإمارات

الرومي تستقبل قيادات نسائية شابة بمناسبة يوم المرأة العالمي

استقبلت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية صباح أمس قيادات نسائية شابة وهن خلود الظاهري أول قاضية في الدولة ونهلة الفهد مخرجة إماراتية وأخريات ساهمن في دفع عجلة التطور وبناء الدولة من خلال عملهن ومثابرتهن وجهودهن لرفع راية الوطن.
وأثنت معاليها على دورهن في المجتمع وأكدت أهمية دور المرأة الإماراتية لإبراز صورة مشرفة للدولة، كما تفتخر معاليها بوجود سيدات إماراتيات وصلن إلى مراحل متقدمة في العلم والعمل. ودار الحوار بين معاليها والقيادات النسائية حول وصول المرأة الإماراتية في الوقت الحالي إلى مناصب عليا و قيادية ومختلف الوظائف العامة وأنها قادرة على إثبات وجودها باجتهادها وعلمها وأنه بفضل دعم القيادة الرشيدة وصلت إلى وصلت إليه الآن من تطور علمي وعملي في مختلف المجالات، جاء ذلك بمناسبة احتفال وزارة الشؤون الاجتماعية بيوم المرأة العالمي.
وبهذه المناسبة، أُقيم لقاء حواري تحت شعار (تميز مختلف) في مسرح وزارة الشؤون الاجتماعية بدبي، حضر هذا اللقاء قيادات نسائية شابة في مختلف المجالات منها السيدة خلود الظاهري وهي أول قاضية في الدولة ونهلة الفهد إعلامية ومخرجة إماراتية، حيث تحدثت كل واحدة منهن عن تجربتها في حياتها العملية وكيفية وصولهن إلى التميز والتألق الحالي في مجال العمل.
وقالت فوزية طارش مديرة إدارة التنمية الأسرية إن هذا اللقاء يعتبر من ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تحرص دائماً على إعطاء الأولوية لبرامج الارتقاء بالمرأة ومن ضمنها مشروع فرصتي للأسر المنتجة وإنشاء حضانة متخصصة تابعة للوزارة وبرنامج الضمان الاجتماعي الذي يكفل حقوق المرأة ويساهم في تعزيز دورها في المجتمع.
كما تحرص إدارة التنمية الأسرية على وضع باقة متنوعة للمرأة في خطتها السنوية، وذلك للارتقاء بالمرأة صحياً وثقافياً واجتماعياً وصحياً. وأضافت: “نهدف من خلال هذا اللقاء إلى تحفيز الفتاة الإماراتية بضرورة المثابرة والتسلح بالعلم والجد والاجتهاد في العمل لدفع مسيرة الاتحاد والتطور”.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي