الإمارات

الاتحاد

المؤتمر العربي حول مناهضة العنف ضد المرأة بتونس يشيد بالتجربة الإماراتية

تواصلت أمس فعاليات المؤتمر العربي حول “مناهضة العنف ضد المرأة .. تكريس للقيم الإنسانية” الذي تنظمه منظمة المرأة العربية بمشاركة الإمارات والعديد من الوفود العربية من باحثين وباحثات وإعلاميين وإعلاميات. وأشارت الدكتورة موزة غباش الأستاذة الجامعية في ورقة قدمتها أمس خلال المؤتمر إلى أن هناك دراسات كثيرة في الوطن العربي حول وضع النساء وأن هذه الدراسات تركز على التحولات التي طرأت على أوضاع المرأة العربية، مشيرة إلى أن المرأة في الإمارات مثلاً، عرفت تغييرات اجتماعية أثرت إيجابياً على وضعها حيث أصبحت هناك قيادات نسائية تمثل أداة لهذا التغيير وأصبحت المرأة الآن تشارك في وضع السياسات الاجتماعية والقانونية والاقتصادية وكذلك الثقافية، معتبرة أن ذلك يعد من العوامل البانية لمجتمع الإمارات.
وأوضحت الدكتورة موزة غباش أن النساء في أكثر البلدان العربية يعانين الإقصاء وعدم المساهمة في وضع السياسات وبالتالي مبعدة عن التمكين أو الحصول على الحقوق التي تتساوى فيها مع الرجل.
من ناحية أخرى أشادت الباحثة والإعلامية التونسية خيرة الشيباني بالدور الرائد الذي تلعبه بنت الإمارات في نهضة الإمارات عموماً، وقالت إن الفضل يعود في ما حققته المرأة في الإمارات إلى باني الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كما نوهت بالدور الذي تلعبه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام في ذلك.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح