الاتحاد

الإمارات

مركز رأس الخيمة للتوحد يناقش سبل دعم ميزانيته

أطفال في مركز رأس الخيمة للتوحد

أطفال في مركز رأس الخيمة للتوحد

ناقش مجلس إدارة مركز رأس الخيمة للتوحد في مكتب اليقظة العربية للمرأة والطفل في رأس الخيمة صباح أمس جملة من الأنشطة المساهمة في ميزانية المركز وذلك بحضور الشيخة مهرة القاسمي الرئيس الفخري لمركز رأس الخيمة للتوحد ورئيسة مكتب اليقظة العربية للمرأة والطفل.
وقالت عائشة الشامسي رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة إن هذا الاجتماع جاء بعد أن نضبت الميزانية المخصصة للمركز، حيث تم طرح عدد من الأنشطة المقترحة التي ستسهم في تنمية الميزانية، منها الاقتطاعات الشهرية من المتطوعين وإقامة كافتيريا ومشروع الخدمات التعليمية المتعلقة بإقامة دروس تقوية وتطوير المهارات وإعداد بحوث والتي يكون مردودها المادي لصالح المركز.
من جهتها، قالت عائشة السعدي مديرة مركز رأس الخيمة للتوحد إنه يتم الآن تسوية الأرض التي سيقام عليها المقر الدائم، داعية الجميع إلى تقديم العون لفئة أطفال التوحد، ليتمكن المركز من استمرارية عمله المقدمة لهؤلاء الأطفال الذين وصل عددهم وحتى يوم أمس إلى 16 طفلاً من مختلف المراحل.
وأشارت إلى أن المركز قام مؤخراً بمشروع “عطاء وحماية” يركز على دعم أطفال التوحد، متمثلاً ببطاقة حسم للمنتجات من 15 محلاً تجارياً في رأس الخيمة بكلفة 1000 درهم للبطاقة الواحدة التي تسري مدتها لمدة عام كامل وتختلف نسبة الحسومات من محل إلى آخر إلا أنها تتراوح ما بين 15% إلى 35% وذلك دعماً لأطفال التوحد.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما