الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تستضيف مؤتمراً علمياً عن التدخل المبكر في علاج النطق

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

استضافت أبوظبي على مدى يومين مؤتمراً علمياً عن التدخل المبكر في علاج النطق واللغة نظمته شعبة الإمارات لعلاج النطق واللغة تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية بمشاركة أكاديميين ومتخصصين في علاج النطق واللغة من داخل الدولة وخارجها.
وهدف المؤتمر -الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال اليومين الماضيين بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وبالتعاون مع المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية بأبوظبي- إلى تبادل المعرفة والتعرف إلى أحدث ما توصلت إليه الخبرات العالمية في مجال النطق واللغة والتدخل المبكر لعلاج الأطفال.
وكشف الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس شعبة الأنف والأذن والحنجرة بجمعية الإمارات الطبية، عن إعداد مشروع قانون لإلزامية فحص الأطفال، بما في ذلك البلع والسمع، لاستبعاد إصابتهم بأي مشاكل صحية واكتشافها في مراحلها الأولية.
وأكد الرند أن الاكتشاف المبكر للحالات التي تعاني صعوبات في النطق واللغة والبلع، يساعد على علاجها في الوقت المناسب، والبحث عن أسباب عدم النطق الصحيح، والتعامل السليم مع الحالات التي تخضع لعمليات زراعة القوقعة والتي تحتاج إلى تأهيل وتدريب في النطق واللغة.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي يؤكد دور الشباب في بناء المستقبل