الاتحاد

دنيا

«سمارت بلس» تكتسب مظهراً رياضياً

سيندلفنجن (د ب أ) - أصدرت مجموعة “دايملر” الألمانية لإنتاج السيارات بياناً قالت فيه إن سيارتها “سمارت بلس” والتي ستخرج للأسواق الأوروبية في شهر أبريل المقبل، اكتسبت مظهراً أكثر ديناميكية بخطوط أكثر حدة وعوارض مطلية بلون السيارة نفسه. وفازت السيارة أيضاً بإطارات معدنية مزودة بثلاثة عوارض مزدوجة مصنعة من سبيكة معدنية وإطارات مطاطية أعرض قياس 55/175 آر 15 لعجلات المقدمة و50/195 آر 15 للعجلات الخلفية. وتم طلاء غطاء مرايا الأبواب والشبك الأمامي باللون الأسود.
وتطرح الشركة الألمانية السيارة في طرازين أحدهما كوبية والآخر بسقف قابل للطي، مزودة بثلاث أشكال مختلفة من المحركات: الأول محرك “إم إتش دي” يعمل بالوقود التقليدي قدرة 52 كيلو وات أو 71 حصاناً، وهو محرك هجين، والثاني توربيني بقدرة 62 كيلو وات أو 84 حصاناً، والثالث محرك ديزل قدرة 40 كيلو وات أو 54 حصاناً مزود بشكل قياسي بمصفاة لتنقية جزيئات الديزل.
وعجلة القيادة رياضية الخصائص ومزودة بثلاثة عوارض ومكسوة بالجلد. ويزيد التداخل بين اللون الأسود المخملي المستخدم في غطاء صالون السيارة مع الأسود اللؤلؤي الذي يكسو بقية المكونات، من المظهر الرياضي للسيارة.

اقرأ أيضا