الاتحاد

الإمارات

حمدان بن راشد يفتتح مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان بمشاركة 800 شركة من 65 دولة

حمدان بن راشد يستمع إلى شرح عن تقنيات حديثة في «ايدك» 2010

حمدان بن راشد يستمع إلى شرح عن تقنيات حديثة في «ايدك» 2010

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، أمس فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك 2010) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقام سموه، بجولة بحضور معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة ورئيس الاتحاد الدولي لطب الأسنان الدكتور روبيرتو فيانا ورؤساء الوفود المشاركة من 120 دولة، اطلع خلالها على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها أكثر من 800 شركة متخصصة من 65 دولة.
وأكد سموه، أن هذا الإقبال الكبير ومشاركة المؤسسات الدولية يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها دبي كمركز إقليمي لكافة الشركات العالمية التي تتطلع لتسويق وترويج منتجاتها من دبي إلى مختلف دول المنطقة.
وأعرب سموه، عن سعادته بالزيادة الكبيرة التي يشهدها معرض ايدك سنوياً سواء في عدد الشركات المشاركة في المعرض أو الأطباء المشاركين في المؤتمر المصاحب.
واستمع سموه إلى شرح من قبل بعض العارضين عن أحدث أجهزة ومعدات الأسنان التي توصلت لها الشركات المصنعة والتي تعرض لأول مرة في ايدك دبي والذي تم تصنيفه من قبل اتحاد المصنعين كخامس أكبر معرض في العالم.
ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الأطباء والمشاركين والزوار 20 ألف زائر، وتصل مساحة المعرض أكثر من 20.000 متر مربع وبزيادة 25% عن العام الماضي، كما ارتفع عدد الشركات المشاركة بنسبة 25%.
وتفقد سموه جناح هيئة الصحة بدبي، واستمع إلى شرح مفصل من قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي حول الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها والمشاريع الصحية التي تعكف على تنفيذها حاليا بمختلف أنحاء الإمارة.
وقدم المروشد لسموه خلال توقفه بجناح هيئة الصحة بدبي شرحا تفصيليا حول المشاريع الصحية التي يجري العمل على إنشائها ومنها مستشفى الجليلة بحرم مستشفى الوصل والذي يعد أول مستشفى متكامل ومتخصص في أمراض الطفولة على مستوى الدولة والمنطقة.
واستمع سموه إلى شرح حول مستشفى حتا الريفي الذي تستعد الهيئة لتدشينه رسمياً خلال الأسابيع القليلة المقبلة لخدمة منطقة حتا وما حولها، ومشروع مركز تأهيل المسنين بمنطقة الصفا الثانية إضافة إلى ثلاث عيادات جديدة يجري العمل على تجهيزها في كل من مناطق ند الحمر والمزهر والبرشاء.
كما استعرض المروشد لسموه خريطة المشاريع الصحية المتوافرة في الجناح والتي توضح توزيع المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية التابعة للهيئة على مختلف أنحاء الإمارة والتي تراعي التوزيع الجغرافي وتضمن العدالة في توزيع الخدمات الصحية على سكان الإمارة وفقا للاحتياجات الفعلية والمناسبة لها.
وقال قاضي المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي، إن " مؤتمر ايدك دبي يعتبر من أهم المؤتمرات التي تعقد في إمارة دبي، ويمثل فرصة لكافة أطباء الأسنان وصناع القرار في القطاعين العام والخاص لشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من الأجهزة والمعدات التي ستعرضها كبريات الشركات العالمية".
ويشمل البرنامج العلمي الخاص بمعرض ومؤتمر ايدك 2010 العديد من النشاطات الجديدة، وخاصة برنامج اللقاءات التخصصية المتقدمة الذي يتضمن آخر التخصصات المنهجية والنظرية المتقدمة في طب الأسنان وآخر التطورات والمعلومات التي تتعلق بهذه المناهج والنظريات.
ويضم ايدك دبي لهذا العام مؤتمر ايديك الدولي الأول لتقويم الأسنان، والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي، ويستضيف نخبة من أبرز عمداء كليات الطب والمسؤولين المعنيين في مجال طب الأسنان، لمناقشة أبرز المشكلات التي يواجهها أطباء الأسنان في كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى مناظرة علمية حول زراعة الأسنان وزراعة العصب لأول مرة.
وتعقد لجنة صحة الفم والأسنان الخليجية، ندوة علمية على هامش "ايدك" تُقدم بحوثا علمية عن واقع البرامج الوقائية المطبقة في دول المجلس ونتائجها وكذلك مناقشة المستجدات الحديثة في مجالات طب الأسنان الوقائية.
ويعقد "ايدك" لأول مرة، مؤتمرات تخصصية، مثل مؤتمر ايدك الدولي الأول لتقويم الأسنان والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»