الاتحاد

الإمارات

تدشين الربط الإلكتروني بين «الإقامة» و«طرق دبي» قريباً

انتهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وهيئة الطرق والمواصلات من المراحل التجريبية للربط الإلكتروني بين الجانبين تمهيداً لتدشينه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المقدم خالد ناصر مساعد المدير العام لإقامة دبي لشؤون الخدمات الإلكترونية أن الربط الإلكتروني بين الجانبين يأتي في إطار عمليات الربط بين الدوائر المحلية تطبيقا لمنهجية الحكومة الإلكترونية التي تؤكد على ضرورة تحقيق الجودة والتميز في كافة المجالات والتخلص من النظام الورقي التقليدي.
وأوضح أن مشروع “ تبادل” يهدف إلى تحسين الخدمات الإلكترونية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومواكبة آخر التطورات الإلكترونية في مجال التقنيات الحديثة بما يتماشى مع المكانة المتميزة التي تحتلها دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي وتحقيقا للتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لترجمة الأهداف العامة من تطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للمتعاملين.
من جانبه قال أحمد هاشم بهر وزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات “إنه تم عقد عدة اجتماعات مشتركة بين الجانبين تم خلالها بحثت إمكانية تعزيز سبل التعاون بما يساهم بطريقة إيجابية في تطوير آلية العمل.
وأضاف أن الربط الالكتروني بين الهيئة و”إقامة دبي” سوف يعمل على سرعة إنجاز المعلومات ودقة إدخال البيانات في النظام حيث سيتم استدعاء بيانات 22 حقلا كانت تدخل بصورة يدوية في السابق.
وأشار إلى أن الربط الإلكتروني من شأنه توفير 50 في المائة من الوقت اللازم لعملية إدخال البيانات حيث يتم الاستغناء عن إدخال بعض الحقول المتعلقة بطالب الخدمة واستدعائها مباشرة من النظام بالإضافة إلى التقليل من عدد المستندات المطلوبة حيث سيتم الاستغناء عن طلب صورة جواز السفر أو بطاقة الهوية عند إنجاز معاملات الجمهور داخل هيئة الطرق والمواصلات والحد من التلاعب في بيانات جواز السفر وتأشيرات الإقامة والصور الشخصية.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي