الاتحاد

دنيا

شاشة ألعاب شديدة الوضوح من «بنكيو»

دبي (الاتحاد) - أطلقت “بنكيو”، الشركة الموفرة للحلول الرقمية العصرية والحائزة جائزة “رد دوت” 2010 عن أفضل تصميم، شاشة الألعاب الجديدة XL2410T مقاس 23,6 بوصة التي تعتمد تقنية LED ومن المنتظر أن تحدث ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية في أسواق المنطقة.
وفي سبيل الخروج بمنتج يتمتع بمواصفات عالمية ويلبي تطلعات عشاق الألعاب المحترفين، تعاونت “بنكيو” مع ZOWIE، الشركة المتخصصة في تصنيع الماوس، أثناء مراحل تطوير واختبار المنتج.
ومن أبرز المزايا التي تنفرد بها الشاشة الجديدة وضعية “ألعاب التصويب” التي جاءت ثمرة للتعاون مع أبرز لاعبي “Counter-Strike” الشهيرة في العالم وهما ايميل كريستنسن وعبد الصمد محمد.
وقال “مانيش باكشي”، مدير عام “بنكيو” الشرق الأوسط وأفريقيا: “استطعنا تطوير شاشة جديدة يتوقع أن تحدث طفرة في عالم الألعاب الإلكترونية حول العالم بفضل اعتمادنا على التقنيات الحديثة والأبحاث التجريبية وتعاوننا الوثيق مع الشركات والجهات المختصة في هذا المجال”.
وتتميز شاشة XL2410T من “بنكيو” بمعدل إعادة تحميل يبلغ 120 هرتز، وشاشة LED قياس 23,6 بوصة وإنارة خلفية، وهي متوافقة مع اللقطـات ثلاثية الأبعـاد وتوفر زمناً قياسياً في الاستجابة يصل إلى 2 ميلي ثانية. كما أن الشاشة مجهزة بموضعيات مختلفة للألعاب وتتيح عرض الفيديو من مأخذين منفصلين في الوقت نفسه ويمكن ضبط زاويتهما بالشكل الذي يرغبه المستخدم.
وتوفر الشاشة الجديدة مشاهد أقرب ما تكون إلى الواقع بفضل ميزة إعادة بث الصورة 120 مرة كل ثانية، التي تعتمد معالج فيديو فائق السرعة. وبمجرد الضغط على زر ضبط العرض يمكن للمستخدم تعديل حجم الشاشة: 17 بوصة أو 19 بوصة أو 19 بوصة (شاشة عريضة) أو 22 بوصة للحصول على أفضل عرض.
وتعاون فريق عمل “بنكيو” مع ايميل كريستنسن وعبد الصمد محمد لتطوير وضعية عرض مثالية لعشاق ألعاب التصويب، وكان الهدف الخروج بوضعية عرض توفر لمحبي الألعاب الإلكترونية تمثيلاً دقيقاً لجميع المشاهد في العالم الافتراضي.
ويحقق زمن الاستجابة السريع الذي تتمتع به الشاشة عرضاً استثنائياً لمشاهد الاكشن السريعة. كما بإمكان XL2410T، المجازة من “نفيديا” لتوافقها مع الألعاب ثلاثية الأبعاد، التعامل مع أكثر ألعاب أو أفلام الأكشن سخونة وكثافة بالجرافيك دون أن تضيع حركة واحدة وتتيح للاعبين فرصة اختبار العوالم الافتراضية بإحساس حقيقي.
كما تؤمن خاصية (PBP) في الشاشة عرض صورة إلى جانب صورة أخرى من مصدرين مختلفين، مع إمكانية تعديل ارتفاع وزاوية كل شاشة حسب رغبة اللاعب.
يبلغ سعر XL2410T من “بنكيو” 1,799 درهماً اماراتياً وستكون متوفرة في جميع المتاجر الكبرى في منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من منتصف شهر فبراير 2011.

اقرأ أيضا