الاتحاد

الإمارات

حرم حاكم عجمان تشهد احتفالات المدارس بيوم العلم

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة ليوم العلم، الحفل المدرسي الذي أقيم صباح امس في قاعة زايد بشبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار «العلم خلق».
حضر الاحتفال قرينة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي وقرينة معالي الدكتور الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان الشيخة فاطمة بنت حميد النعيمي وعدد من الشيخات ومديرات ومعلمات مدارس منطقة عجمان التعليمية وأمهات الطالبات.
وبدأ الحفل بكلمة مسجلة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي خلال الحلقة النقاشية التي نظمت بمناسبة احتفال يوم العلم تحدث فيها عن تطور العلم من نظام الكتاتيب وصولا إلى المدارس المتطورة، مؤكدا سموه دور العديد من الشخصيات التربوية في خدمة قطاع التعليم وتطويره.
ثم ألقت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي مديرة مدرسة مزيرع كلمة الافتتاح باسم منطقة عجمان التعليمية عن دور العلم في رفع شأن الأمم وتطويرها مدللة على الإشارات التي تضمنها ديننا الحنيف بما فيها من مؤشرات جلية تؤكد أهمية العلم الذي غير وجه الحياة بسبب ما توصل إليه العلماء من اختراعات . وقالت «إن يوم العلم انطلق في إمارة عجمان ليشكل منارة وشعلة مضيئة يهتدي بهديها كل طالب علم «، مشيدة بدور صاحب السمو حاكم عجمان ودعمه لقطاع التعليم.
ولفتت أيضا إلى ضرورة اقتران العلم بالأخلاق معتبرة دور المعلم في هذا الإطار يتعدى الجانب التعليمي بحيث يعزز ويرسخ القيم والاتجاهات الإيجابية ويصقلها.
يذكر ان الفعاليات المصاحبة ليوم العلم والتي انطلقت في مدارس الإمارة تهدف بشكل عام إلى ايجاد استراتيجية موجهة للمجتمع بشكل عام والمجتمع التعليمي بشكل خاص.

اقرأ أيضا

فيديو.. هزاع بن زايد يستقبل أعضاء بعثة الإمارات الدبلوماسية في طوكيو