الاتحاد

الإمارات

منتدى الإعلام العربي يدشن موقعه الجديد على الإنترنت

دشن نادي دبي للصحافة أمس النسخة المطورة من الموقع الإلكتروني لمنتدى الإعلام العربي على شبكة الإنترنت على الرابط www.arabmediaforum.ae في إطار الاستعدادات لعقد الدورة التاسعة من المنتدى يومي 12 و13 من مايو 2010 في دبي.
وقال عادل إبراهيم مدير أول العمليات في نادي دبي للصحافة إن فريق العمل عمد منذ مطلع العام الماضي إلى تطوير أدوات تواصله مع وسائل الإعلام وجمهور المهتمين من خلال اعتماد واجهات إلكترونية حديثة لمواكبة النمو المتسارع في قطاع الإعلام الإلكتروني في المنطقة العربية والعالم بالإضافة إلى نشاطه بشكل خاص على المواقع الإخبارية والشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب. وأكد إبراهيم أن الموقع بنسخته الجديدة سيفتح المجال أمام التسجيل الإلكتروني في الدورة التاسعة للمنتدى خلال الأيام المقبلة، بشكل يساهم في تسهيل عمليات التسجيل ويفتح المجال لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المهتمين من العاملين في الوسط الإعلامي من المنطقة والعالم وكذلك الطلبة والأساتذة والأفراد والشركات.
ولفت إبراهيم إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد يضم أرشيفاً متكاملاً للدورات السابقة لمنتدى الإعلام العربي، وأن المرحلة الأولى ستوفر نسخة عن أجندة المنتدى ومعرضاً للصور للدورات الخمس الماضية ومن العام2005، وأن العمل جار حاليا على توفير البيانات المتعلقة بالدورات السابقة التي انطلقت أول مرة في العام 2001، والتي ستكون بمثابة مرجع شامل يستفيد منه الباحثون والدارسون في مجال الإعلام.
وأشار إبراهيم إلى أن الموقع سيوفر فرصة لزواره لمشاهدة مقاطع فيديو لجلسات وورش عمل منتدى الإعلام العربي التي شارك فيها نخبة من خبراء وأعلام الصحافة في الوطن العربي والعالم، والتي قدموا خلال مداخلاتهم وآراءهم حول مختلف القضايا والظواهر في المشهد الإعلامي العربي والعالمي.
وسيناقش المنتدى عددا من القضايا الحيوية التي تركز على آخر التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية لمعظم الجوانب التي تفرضها مختلف التغييرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية على صناعة الإعلام.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما