الاتحاد

دنيا

الفائز في المرحلتَيْن الأولى والثانية يختار خصمه في برنامج «مسابقة الجماهير»

تنطلق الحلقة الخامسة من برنامج مسابقة الجماهير مُواصِلةً تصفياتها للمشتركين واختيارها للأفضل معتمدةً مبدأ خروج الخاسرين وتأهّل الرابح للدور التالي.
ومع حصر اختيار المتسابقين العشرة في بداية كل حلقة بالكومبيوتر، ازدادت فرص المشاركة بالنسبة للمرشّحين الموجودين في الأستوديو وعددهم 24. وفي هذه المرحلة، تُقسم المسابقة في كل حلقة إلى 3 منافسات تَفرض على المتسابقين التميّز في المعلومات العامة وسرعة البديهة والتقيّد بعامل الزمن بالإضافة إلى ردود أفعالهم وتجاوبهم مع اللجنة الحكم التي تتألف من الإعلامي جورج قرداحي والفنانة منى زكي والإعلامية سارة الدندراوي.
وفي المنافسة الأولى "التحدّي"، ينحصر عامل الزمن بـ 3 دقائق فقط لكل جولة، وهو ما يفرض على المتنافسين سرعة الإجابة ودقّتها، لينال 4 مشتركين فقط فرصة التأهل للمرحلة الثانية. وفي منافسة "سلسلة وأسئلة"، يتقلّص هامش الزمن إلى دقيقتين فقط يحاول ضمنهما كل مشترك الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة، بالإضافة إلى قيامه بـ "تثبيت" الرصيد، حيث تُفقد الإجابة الخاطئة صاحبها رصيده السابق ما لم يتّخذ خيار "التثبيت"، ليتأهّل في النهاية رابح واحد فقط هو صاحب أكبر عدد من الإجابات الصحيحة. وفي المنافسة الأخيرة ضمن الحلقة وهي "القضاء أو البقاء"، يُمنَح المتأهّل الوحيد حقّ اختيار خصمه من بين الخاسرين، ليخوضا معاً مباراةً أخيرة وحاسمة يتنافسان خلالها على التأهل أو الاستبعاد فالخروج.
•يُعرض برنامج "مسابقة الجماهير" على MBC1 اسبوعياً يوم الثلاثاء في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت جرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضا