الاتحاد

الإمارات

مراكز «الداخلية» تستقبل دفعة جديدة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعين

استقبلت مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة 22 دارساً يمثلون الدفعة الجديدة من الملتحقين بدوراتها التدريبية.
وتمثل هذه المجموعة الدفعة السادسة عشرة من الذكور والرابعة عشرة من الإناث.
وكانت مراكز الوزارة قد استضافت مطلع العام الماضي 20 من المتدربين الفلسطينيين من ذوي الإعاقة في إطار مبادرة (تراحم) الثانية التي أعلنها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تأتي استكمالا لمبادرة سموه الأولى التي استضافت فيها المراكز مجموعة من ذوي الإعاقة من لبنان الشقيق.
وانتظم المتدربون والمتدربات في برامج التأهيل والتدريب التي تستمر خمسة أشهر في مجالات السكرتارية والرسم والتصميم الالكتروني وصيانة الحاسب الآلي.
يشار الى أن المراكز شهدت إقبالا كبيرا خلال الأشهر الماضية من ذوي الاحتياجات الخاصة للتسجيل في دوراتها التدريبية في مختلف إمارات الدولة، حيث تم إعطاء الأولوية في القبول بهذه الدفعة لفئة الإعاقة السمعية.
وتستمر الدورة التدريبية لهذه الفئة خمسة أشهر يتم بعدها تخريج الناجحين ومنحهم شهادة تؤهلهم للعمل في القطاعين الحكومي والخاص.
وخرجت مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة منذ تأسيسها 403 خريجين في مختلف دوراتها التدريبية تمكن 374 منهم من الحصول على فرص وظيفية في وزارة الداخلية والعديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا