الاتحاد

الرياضي

تياجي.. "عين" الهند على البطولة

أرانت تياجي

أرانت تياجي

مصطفى الديب (أبوظبي)

على الرغم من أن تعداد سكان الهند يتخطى المليار وثلاثمائة نسمة، إلا أن هناك قناة واحدة فقط تنقل كأس آسيا للجماهير عبر شاشة التلفزيون، ويأتي ذلك بسبب الشعبية الجارفة للعبة الكريكيت هناك، والتي تسيطر على عقول وقلوب مشجعي هذا البلد الملياري.
مراسل تلفزيوني وحيد جاء من مومباي لتغطية البطولة ومباريات هذا البلد العريق، لينقل الصورة لقناة «ستار سبورتس» التي تمتلك حقوق نقل البطولة هناك.
أرانت تياجي جاء وحيداً إلى ملعب آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، لم يجد من رفقائه الإعلاميين إلا ممثلي الصحف والمواقع الذين لم يتجاوز عددهم العشرة صحفيين جلسوا في المركز الإعلامي للاستاد.
تحدث مراسل الهند الوحيد عن شعبية كرة القدم هناك وقال: نعم بكل تأكيد الكريكيت هي التي تسيطر على كل شيء في بلادنا، ولا يمكن أن أتخيل عدد القنوات والصحف والمواقع والمجلات التي كانت ستحضر إلى هنا، في حال كانت البطولة تخص الكريكيت اللعبة الشعبية الأولى.
وأكد أن كرة القدم هناك لها بعض الشعبية لكنها لا تقارن على الإطلاق بشعبية الكريكيت، ولا يمكن أن تصل بأي حال من الأحوال لهذا الكم من المشجعين، الذين يتوافدون على الملاعب لمتابعة مباريات هذه اللعبة. وأكد تياجي أن السنوات الماضية شهدت تطوراً كبيراً للكرة في بلاده، خاصة بعد التعاقد مع عدد من النجوم العالميين، ورغم تأكيده على تطور الساحرة المستديرة هناك، إلا أنه اعترف بأن منتخب بلاده لا يقارن بالمنتخبات الأخرى، وربما لا يذهب بعيداً في كأس أسيا، مشيراً إلى أن هذا الأمر طبيعي إذا ما وضع في الاعتبار خبرات وتجارب المنتخبات الأخرى خصوصاً هؤلاء الذين يتواجدون معه في البطولة.
وأشاد مراسل قناة «ستار سبورت» بحفل افتتاح البطولة، مؤكداً على روعته، وأكد أن ذلك ليس غريباً على الإمارات التي دائماً ما تضرب القدوة والمثل في تنظيم الأحداث الكبرى، سواء تلك التي تخص كرة القدم أو حتى الرياضات الأخرى، غيرها، مثل الفورمولا 1 التي تستضيف العاصمة أبوظبي إحدى جولات بطولة العالم فيها، على مضمار حلبة مرسى ياس.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف