الاتحاد

الاقتصادي

وفد جامعة نانيانج للتكنولوجيا يطلع على برامج «سيدات أعمال دبي»

دبي (الاتحاد) - اطلع وفد يضم 43 طالبا وطالبة من كليتي الهندسة والأعمال في جامعة نانيانج للتكنولوجيا في سنغافورة على برامج ومشاريع مجلس سيدات أعمال دبي.
وناقش الجانبان خلال الزيارة عددا من الموضوعات المتعلقة بمساهمات المرأة في تعزيز التنمية الاجتماعية التاريخ المحلي لدولة الإمارات وثقافتها وطابعها السياسي وواقعها الاقتصادي وتقدمها في مختلف القطاعات.
وشملت المواضيع التي ناقشها الجانبان الحماية الدستورية والقانونية للمرأة ومشاركتها السياسية ودورها في مجالات العمل والتعليم والمشاريع ومنظمات المرأة بجانب دور المرأة الإماراتية في تنمية المجتمع.
وقالت رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي “ نتواصل باستمرار مع المؤسسات داخل الدولة وخارجها بهدف تبادل الأفكار وتعزيز التفاهم الثقافي وأتاح لقاؤنا مع طلبة جامعة نانيانج للتكنولوجيا الفرصة لتبادل التجارب حول تعزيز مشاركة المرأة في التحول الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع ونحن مسرورون للنتائج التي خرجنا بها من هذا النقاش ونأمل القيام بأنشطة مماثلة في المستقبل “.
يذكر أن جامعة نانيانج للتكنولوجيا تعد مؤسسة تعليمية بحثية عالمية تغطي مناهجها التعليمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والأعمال والفنون والمهارات الريادية والقيادية لإعداد الطلبة بما يمكنهم من العمل في مختلف أنحاء العالم وتضم الجامعة التي تم تأسيسها خلال العام 1955 أربع كليات بـ 12 قسما وأربعة كيانات مستقلة وهي توفر التعليم لأكثر من 33 ألف طالب في الدراسات الجامعية والعليا. ويهدف مجلس سيدات أعمال دبي الذي تأسس خلال عام 2002 إلى تحفيز السيدات لتفعيل مساهمتهن في تنمية المجتمع وتشجيع المتميزات من مختلف مجالات الأعمال على الوصول إلى أعلى درجات النجاح وإلهام النساء في مختلف أنحاء العالم وخاصة في المنطقة العربية لتنمية وتوظيف قدراتهنّ بالشكل الأمثل.
وينظم المجلس لقاء شهريا تحت مسمى “مجلس أعمال” لتوفير معلومات شاملة حول أحدث المستجدات والمعارف وأفضل الممارسات التي من شأنها دعم أهداف سيدات الأعمال والقيادات النسائية.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يخفّض رسوم مزاولة أنشطة عقارية لأعضاء «الوسيط الوطني»